أسواق / أسواق المال

ارتفاع الطلب العالمى على النفط ليصل لـ99.9 مليون برميل يوميا

عالم نيوز - وكالات شهد الطلب العالمى على النفط ارتفاعا خلال شهر أغسطس الماضى بمقدار مليون برميل يوميا بنسبة تصل 1% ليصل إلى 99.9 مليون برميل فى اليوم.

وقال تقرير التطورات البترولية فى الأسواق العالمية والصادر عن منظمة الأوابك عن شهر أكتوبر 2017، إن المعدل الشهرى لأسعار نفط منظمة أوبك ارتفاعا بنسبة تصل إلى نحو 5.8% بما يمثل نحو 2.7 دولار للبرميل ليصل إلى 49.6 دولار للبرميل خلال شهر أغسطس الماضى بالمقارنة مع الشهر السابق.

وانخفضت الكميات المعروضة من النفط خلال الشهر ذاته بمقدار 0.1% مليون برميل، بنسبة 0.1% لتصل إلى 99.5 مليون برميل يوميا.

وارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخرى خلال شهر أغسطس الماضى بنحو 1.9% ليبلغ 5.9 مليون برميل يوميا، فيما وصلت أعداد الحفارات العاملة إلى نحو 814 حفارا لتسجل انخفاضا  بنحو حفارة واحد مقارنة بالشهر السابق شهر يوليو الماضى.

وقال التقرير أن وارات الولايات المتحدة الامريكية من النفط الخام قد ارتفعت خلال شهر يوليو الماضى بحوالى 0.8% لتبلغ 8 مليون برميل يوميا ، وانخفضت وارداتها من المنتجات النفطيةبنحو 5.7% لتبلغ 1.9 مليون برميل يوميا.

وأشار التقرير إلى أن المخزون التجارى النفطى فى الدول الصناعية خلال شهر يوليو الماضى بحوالى  مليون برميل مقارنة بالشهر السابق لتسجل نحو 3017 مليون برميل، فيما ارتفع المخزون الاستراتيجى لدول منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية وجنوب أفريقيا والصين بنحو مليون برميل لتسجل 1869 مليون برميل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا