الارشيف / أسواق / أسواق المال

أسعار النفط اليوم الاثنين 2-10-2017.. وبرنت يسجل 56.73 دولار للبرميل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عالم نيوز - وكالات سجلت أسعار النفط اليوم الاثنين، تراجعا ملحوظا فى بداية التعاملات لهذا الأسبوع، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت تراجعا ليصل إلى 56.73 دولارا للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى إلى 51.65 دولار للبرميل.

 

ويأتى هذا التراجع بعد أن حققت أسعار النفط مكاسب وصلت إلى 20 % فى الربع الثالث بعد أن أشار مسح إلى زيادة بسيطة فى إنتاج أوبك فى سبتمبر، كما سجل خام القياس الأمريكى الجمعة أكبر ارتفاع ربع سنوى له منذ الربع الثانى فى 2016 وأطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ يناير الماضى.

 

5124c184f0.jpg

20% ارتفاعا فى أسعار برنت
 

وكان سعر برنت تسليم نوفمبر قد ارتفع 13 سنتا عند الإغلاق يوم الجمعة إلى 57.54 دولار للبرميل محققا ارتفاع فى الربع الثالث بلغ نحو 20 % وهو أكبر ارتفاع خلال خمسة أرباع. وكانت تلك أكبر زيادة فى الربع الثالث منذ عام 2004.

وكان برنت قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عامين فى بداية الأسبوع الماضى وسجل خامس أكبر زيادة أسبوعية له على التوالى. وعزز ارتفاع الأسعار الطلب المتوقع من المصافى الأمريكية التى استأنفت عملها بعد إغلاقها بسبب إعصار هارفى.

 

50daaea44b.jpg

50 ألف برميل ارتفاعا فى إنتاج أوبك
 

ولكن مسحا لرويترز أظهر ارتفاع إنتاج أوبك من النفط الشهر الماضى 50 ألف برميل يوميا بعد زيادة صادرات العراق وارتفاع الإنتاج فى ليبيا وهى إحدى الدول المصدرة المستثناة من اتفاق للحد من الإنتاج ودعم الأسعار.

 

ويشعر منتجو النفط فى الشرق الأوسط بقلق من أن تدفع زيادة أسعار النفط الأخيرة منتجى النفط الصخرى الأمريكى إلى القيام بمزيد من عمليات التنقيب ودفع الأسعار نحو الانخفاض مرة أخرى.

 

a9445b94e1.jpg

الشركات الامريكية تزيد عدد حفارات النفط
 

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، إن شركات الطاقة الأمريكية زادت عدد حفارات النفط العاملة للمرة الأولى منذ سبعة أسابيع بعد توقف ارتفاع عمليات الحفر الذى استمر 14 شهرا فى أغسطس الماضى.

 

وأضافت بيكر هيوز أن الشركات زادت عدد منصات الحفر النفطية بواقع ست حفارات فى الأسبوع المنتهى فى 29 سبتمبر ليصل العدد الإجمالى إلى 750 منصة.

 

واتفقت أوبك وغيرها من كبار المنتجين، ومن بينهم روسيا، فى نهاية العام الماضى على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لدعم إعادة توازن السوق. وفى مايو اتفقوا على تمديد الاتفاق حتى مارس 2018.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا