أسواق / أسواق المال

شركات المحمول تبحث تأثيرات زيادات كروت الشحن

عالم نيوز - وكالات قالت مصادر بشركات المحمول: إنها تبحث موقف السوق بعد زيادة أسعار كروت الشحن المدفوع مسبقا، والموقف من عرض شبكة we، والذى يتيح 30% زيادة على رصيد الكارت إضافة إلى تخفيض سعر الدقيقة لـ12 قرشا، وموقف الموزعين والتجار، اضافة إلى بحث التقارير الخاصة بدراسة الأمر على الشبكات والمستخدمين، حيث تم رفع سعر الكارت مساء الخميس مع دخول العطلات الرسمية بنسبة 36%.

وبينما قال مصدر بإحدى الشركات إنها لن تعترض على عرض المصرية للاتصالات، فإن مصدرا آخر أكد على أحقية أى مشغل جديد فى الحصول على ميزات تنافسية، ولكن يجب أن نعرف شكل الميزة والمدة التى يستغرقها العرض وإمكانية تقديم عروض مشابهة أو بسعر مقارب منها، وشدد المصدر على انتظام خدمات الاتصالات حتى الآن وعدم حدوث انخفاض أو تباطؤ فى الاستخدام.

كان مسؤول بقطاع الاتصالات قد أوضح، أن بعض شركات المحمول كانت لديها رغبة خلال المناقشات الخاصة بنتائج تقرير اللجنة التى شكلها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لدراسة شكاوى الشركات من تعرضها لخسائر، أن تكون الزيادة فى سعر الكارت المدفوع مسبقا وليس خصما من الرصيد ودقائق المكالمات بالكارت، وذلك فى إطار تنشيط السوق وإطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات رأى أن يبقى السعر كما هو مع تخفيض سعر الكارت، ليكون مثلا كارت الـ100 جنيه بـ 100 جنيه ويعطى رصيد بـ70 جنيها وهو ما وافقت عليه شركات المحمول الأربعة.

وتابع بالقول: "إنه تم الموافقة على عرض إضافى لإحدى الشركات بعرض 30% دقائق إضافية من رصيد الكارت لظروف تنافسية كونها مشغل جديد بالسوق كما استفادت جميع الشركات من هذا الأمر عند بدء استثمارها فى السوق المصرى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا