الارشيف / أسواق / أسواق المال

بعد عام من إطلاقها.. منح 121 شركة علامة "بكل فخر صنع فى مصر"

عالم نيوز - وكالات بعد مرور عام على إطلاق حملة بكل فخر صنع فى مصر، تقدمت 309 شركات ومصانع لمركز تحديث الصناعة بطلبات رسمية للحصول على علامة "بكل فخر صنع فى مصر"، ومنح العلامة لعدد 121 شركة عقب قيام المركز بعمل بحوث ميدانية على المصانع والشركات الراغبة فى الحصول على العلامة.

 

وكشف أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، أن منح العلامة حتى للرعاة يتم من خلال عمل بحث ميدانى وتقييم كامل على 7 عناصر رئيسية لكل مصنع أو شركة، منها ما يتعلق بالإنتاج والجودة والتكنولوجيا والكفاءة، وإذا تخطى التقييم 70% يحصل على العلامة.

 

وأضاف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جرى تقييم 157 شركة، منها 121 حصلت على العلامة وتم رفض 36 شركة ونمدها بتقرير كامل بشأن ملاحظات مركز تحديث الصناعة حول عدم منحها العلامة، ونساعدها على أن تتخطى الشركات والمصانع أى ملاحظات حول أداء عملها من أجل الحصول على العلامة.

 

وبدأت حملة بكل فخر صنع فى مصر فى الانتشار بصورة كبيرة بين الشركات وأصبح المواطن على دراية أن علامة "بكل فخر صنع فى مصر" يتم منحها للمنتجات القوية، والتى تضاهى بل تفوق فى جودتها المنتجات المستوردة.

 

وحققت الحملة أهدافًا واضحة بعد الإقبال الكبير من الشركات والمصانع للحصول على العلامة، ويستغرق منح علامة "بكل فخر صنع فى مصر" بعض الوقت، وذلك لأن مركز تحديث الصناعة لابد أن يقوم بعمل جولات فى المصانع والشركات التى تطلب أن تحصل على العلامة، وذلك للتأكد من أن منتجاتها ذات مواصفات قياسية، وذلك بهدف زيادة الثقة فى منتجات المصانع والشركات التى تحمل تلك العلامة، ليكون المنتج المصرى بديلاً عن المنتجات الأجنبية.

 

وهناك 19 فرعًا لمركز تحديث الصناعة فى أغلب المحافظات وفى المناطق الصناعية، يمكن من خلالها أن تتقدم الشركات والمصانع للحصول على العلامة "بكل فخر صنع فى مصر" وعدم الاشتراط على الراغبين فى الحصول على العلامة، أن يتقدموا بطلب فى مقر المركز بالقاهرة، وذلك تيسيرًا على المصنعين المصريين، واختصارًا للوقت.

 

وهناك 28 شركة من كبرى الشركات تساهم فى الحملة الإعلانية التى تم إطلاقها منذ بداية الحملة للترويج لها، وفى الوقت الحالى يتم منح العلامة لعدد من المصانع ولا يوجد تفرقة بين المصانع الكبيرة ولا المتوسطة أو حتى المصانع الصغيرة، شرط أن تكون منتجاتها ذات مواصفات قياسية وجودة قوية تكون منافسًا للمنتجات الأجنبية.

 

وتعتبر الحملة الإعلانية القوية التى يتم من خلالها الترويج للحملة فى وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية بدأت بمساهمات من 500 ألف جنيه وحتى مليون ونصف لعدد من الشركات والمصانع، ولا يطلب مركز تحديث الصناعة من الشركات والمصانع التى تحصل على علامة بكل فخر صنع فى مصر، أن تشارك فى الحملة الإعلانية بأى شكل إلا إذا رغبت فى ذلك".

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق حملة "بكل فخر صنع فى مصر" مطلع شهر أغسطس 2016 بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال وأصحاب الشركات وأعضاء اتحاد الصناعات، وتأتى المبادرة فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الصناعة الوطنية، والتى تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 للوصول إلى معدل نمو صناعى يبلغ 10% سنويًا بحلول عام 2020.

 

وتعد حملة "بكل فخر صنع فى مصر" إحدى الآليات المهمة التى تسهم فى تحقيق أهداف خطة وبرنامج عمل وزارة الصناعة، والذى يهدف إلى مضاعفة معدل النمو الصناعى، والتوسع الاستثمارى الصناعى وتعميق الصناعة المحلية وتفعيل الاعتماد على المنتج المحلى ومكونات الإنتاج لإحلال الواردات وزيادة الصادرات، وتعتبر أداة لمساندة المنشآت الصناعية لتطبيق أعلى معايير الجودة ونظم الإدارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا