الارشيف / أسواق / أسواق المال

ملفات معطلة بعلم الوزير.. جهاز الاتصالات بدون رئيس منذ عامين

عالم نيوز - وكالات أزمة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بسبب عدم تعيين رئيس جديد للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات منذ ما يقرب من عامين، والاكتفاء باستمرار المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس الجهاز بهذا المنصب، منذ الإطاحة بالمهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى السابق للجهاز من منصبه إثر أزمة بينه ووزير الاتصالات السابق خالد نجم دفعت الأخير إلى عدم التجديد له.

وكان وزير الاتصالات ياسرالقاضى قد رشح العديد من المسئولين أبرزهم أشرف الشرقاوى لهذا المنصب، ولكن تم اختياره وزيرا لقطاع الأعمال العام، كما رشح المهندس أحمد البحيرى لهذا المنصب منذ عدة أشهر قبل أن يتم اختياره رئيسا تنفيذيا للشركة المصرية للاتصالات.

ورغم إنجاز المهندس مصطفى عبد الواحد فى العديد من الملفات، إلا أن هناك انتقادات من جانب العديد من الشركات لتعطل الكثير من الملفات، أبرزها عدم تدخله لحل أزمة التجوال المحلى بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول، حيث كان قد حدد عند توقيع الرخص مع شركات المحمول فى منتصف أكتوبر الماضى مدة أربع أشهر للانتهاء من الاتفاقيات التجارية، وهو ما لم يتم حسمه على الرغم من مرور 7 أشهر من التوقيع.

كما أصدر رخصا للجيل الرابع للمحمول قبل التأكد من جاهزية الشركات وتوافر الترددات وجاهزية الشركة المصرية للاتصالات للتحول لمشغل متكامل، وهو ما أدى لغضب المستخدمين من عدم بدء الخدمة رسميا، والتى يتم تأجيلها منذ نهاية العام الماضى على الرغم من تشغيلها بشكل تجريبى لشركات المحمول.

ووقعت المصرية للاتصالات مذكرات تفاهم مع شركتى أورنج مصر واتصالات لتقديم خدمات التجوال المحلى، لكن الرئيس التنفيذى للشركة المملوكة للدولة بنسبة 80% أكد أن عرض اتصالات هو الأفضل وسنوقع مع الأفضل سعر، كما طلبت المصرية للاتصالات من شركة فودافون تقديم عرض جديد للتجوال المحلى.

وعلى الرغم من إجراء بعض تغيرات بمجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إلا أن هذه التغيرات لن تشمل القائم بأعمال رئيس جهاز الاتصالات، حيث تبحث الوزارة تعيين ممثل جديد عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلفا للإعلامية صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتى وافتها المنية صباح الاثنين الماضى، ومن المرجح أن يتم اختيار حسين زين لتولى هذا المنصب.

 

   

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا