اخبار عربية / السعودية

«الشورى» يؤكد دعمه لـ«الاستخبارات» تعزيزاً لأمن المملكة

عالم نيوز - وكالات فارس القحطاني (الرياض)

أكد مجلس الشورى دعمه للأعمال الكبيرة التي تؤديها رئاسة الاستخبارات العامة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بما يعزز أمن المملكة ويكثف من حضورها في مجال العمل الاستخباراتي على الصعيد الدولي، لتعزيز الأمن الإقليمي والدولي انطلاقاً من رسالة المملكة في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك في جلسة مغلقة أمس (الثلاثاء) برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، استمع خلالها إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملاحظات أثناء مناقشة التقرير السنوي لرئاسة الاستخبارات العامة للعام المالي 1437 /‏1438، في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة عطا السبيتي.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، في تصريح صحفي، أن المجلس أعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها منسوبو رئاسة الاستخبارات العامة.

وفي شأن آخر، طالب المجلس معهد الإدارة العامة

بتصميم وتنفيذ برامج لتدريب وتطوير موظفي الأجهزة الحكومية المناط بهم تنفيذ برنامج التحول الوطني 2020 وتحقيق رؤية 2030.

ودعا المجلس بعد استماعه إلى وجهة نظر لجنة

الإدارة والموارد البشرية بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمعهد للعام المالي 1438/‏‏1437، في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة الدكتور معدي آل مذهب، إلى الاستفادة من إمكانات المعهد في الإشراف على ضبط جودة مدخلات ومخرجات العقود الاستشارية التي تجريها الأجهزة الحكومية مع بيوت الخبرة الوطنية والأجنبية في حدود اختصاصه، كما دعا إلى العمل على تعيين المزيد من الكوادر الوطنية المؤهلة في وظائف هيئة التدريس والوظائف المعتمدة الأخرى للحد من الاعتماد على غير السعوديين.

وطالب المجلس في قراره بتوفير الدعم المالي الكافي لبندي البحوث والاستشارات بالمعهد، بما يمكنه من إجراء الدراسات الميدانية والبحوث العلمية وتقديم الاستشارات لتشخيص ومعالجة المشكلات الإدارية التي تواجه القطاع الحكومي.

بعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمساحة للعام المالي 1438/‏‏1437.

وطالب عضو الشورى الدكتور محمد القحطاني بالتزام الجهات الحكومية باختصاص الهيئة في إنتاج المعلومات الجيومكانية، فيما ذكر الدكتور محمد آل عباس أن أمام الهيئة الفرصة لبيع العديد من منتجاتها.

وبعد أن استمع المجلس إلى عدد من مداخلات الأعضاء، صوت بالموافقة على أن تقوم الهيئة بسرعة إنجاز خرائط بحرية لإدارة المناطق الساحلية، والعمل على توفير جداول المد والجزر لمرتادي البحر وتزويد الجهة المعنية بها، وشدد على الاستفادة وتوظيف ما يخصص للهيئة العامة للمساحة من إمكانات مادية في الميزانية لتطوير أعمالها.

مشاهدات

رأس جلسة المجلس أمس نائب الرئيس الدكتور محمد الجفري.

التوصية الإضافية لعضو المجلس الدكتور أحمد الغامدي على تقرير معهد الإدارة العامة التي أيدها غالبية الأعضاء، تهدف إلى تعيين المزيد من الكوادر الوطنية في وظائف هيئة التدريس بالمعهد وغيرها، لتقليل الاعتماد على غير السعوديين.

استهل المجلس أعماله أمس بمناقشة التقرير السنوي لرئاسة الاستخبارات العامة في جلسة مغلقة.

عدد من أعضاء جمعية منار للإعلام في منطقة جازان حضروا جانباً من جلسة الشورى أمس.

كما حضر الجلسة عدد من مندوبي الجهات الحكومية خلال مناقشة تقارير تلك الجهات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا