اخبار عربية / السعودية

«التعليم»: منع إعادة الاختبار.. وشروط للمتعثرين في 10 مواد

عالم نيوز - وكالات عبدالله الغامدي (الرياض)

أكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي أن اختبارات الفصل الثاني لهذا العام ستبدأ يوم (الأحد) 20/‏8/‏1439هـ في تمام الساعة السابعة صباحاً للمدارس النهارية والساعة الرابعة عصراً في المدارس الليلية، مشددًا على أهمية التزام المدارس بالتعليمات والقواعد المنظمة للاختبارات.

جاء ذلك في تعميم وزعته الإدارة يوضح التعليمات المنظمة للاختبارات واللوائح التقويمية، على جميع المدارس الحكومية والأهلية تضمن عددا من التعليمات المنظمة للاختبارات، وذلك لقرب موعد اختبارات نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 1438/‏1439هـ. فيما شدد مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض أيمن الركبان على ضرورة العمل بما ورد في اللوائح التقويمية ودليل أنظمة وتعليمات الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية النهارية والليلية، وتطبيق آلية الاختبارات في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وفيما يتعلق بالاستعدادات والأعمال التحضيرية للاختبارات أكد الركبان على تشكيل لجان للإشراف وفقًا للدليل التنظيمي وضرورة الانتهاء من إدخال درجات نهاية الفصل بما فيها التقويم المستمر والاختبارات الشفهية والعملية قبل نهاية دوام يوم (الخميس) 17/‏8/‏1439هـ ولفت على الالتزام بإعداد جدول الاختبارات وفق المعايير الواردة في آلية الاختبارات ومنها ألا يحتوي جدول الاختبارات على أكثر من مادتين تحريريتين في اليوم الواحد، ولا يحتوي على أكثر من مادة في اليوم الواحد لطلاب معاهد التربية الخاصة وبرامجها.

ولضمان سير الاختبارات على الوجه الأمثل، أكدت مدير الاختبارات والقبول للبنات هدى الدوسري عدم جواز إعادة الاختبار لأي طالب أدى الاختبار مهما كانت الأسباب مع تطبيق ما ورد في المادة الثامنة من اللائحة المتعلقة بالاختبارات البديلة للطلبة الغائبين بأعذار مقبولة التي تقع ضمن صلاحيات قائد المدرسة دون الحاجة لموافقة إدارة الاختبارات والقبول. موضحة إمكانية تقديم اختبارات الطلاب المتعثرين في المرحلة الثانوية ( النظام الفصلي ) الذي تصل مواد تعثرهم لأكثر من 10 مواد في الدور الثاني للفصل الثاني من هذا العام إلى تاريخ 1 من رمضان 1439هـ.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا