اخبار عربية / السعودية

الفيصل يعطي إشارة البدء لـ 6 محاور في خدمة الحجاج والمعتمرين

عالم نيوز - وكالات محمد سميح (مكة المكرمة)

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، افتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا ورئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمس (الثلاثاء)، الملتقى العلمي الـ18 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، الذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى بمقر المدينة الجامعية بالعابدية بمكة المكرمة.

وأكد عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور سامي بن ياسين برهمين، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين تدل دلالة واضحة على حرص واهتمام ولاة الأمر بهذه النسك العظيمة، لافتا إلى أن الملتقى سيبحث 6 محاور رئيسية من خلال 6 جلسات علمية.

وبين الدكتور برهمين أن اللجنة المنظمة لملتقى هذا العام استقبلت 140 ورقة علمية قُبل منها 57 بحثاً وورقة علمية، منها 11 ورقة قدمتها جهات حكومية وأهلية وأكاديمية.

من جانبه، نوه مدير جامعة أم القرى المشرف العام على المعهد الدكتور عبدالله بن عمر بافيل بما تبذله المملكة من جهود مستمرة لتطوير منظومة الحج والعمرة والرقي بها في كل عام، رافعا شكره لولاة الأمر لعنايتهم ورعايتهم واهتمامهم بخدمة وراحة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، ولدعمهم الوافر الذي تحظى به جامعة أم القرى والمعهد.

من ناحية أخرى، يعلن الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة اليوم (الأربعاء)، أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها التاسعة.

وأوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، أمين عام جائزة مكة للتميز الدكتور هشام الفالح، أن الجائزة تعمل على تشجيع العمل المميز والجهد البارز.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا