اخبار عربية / السعودية

اتفاقية شراكة بين الجامعة الإسلامية ونظيرتها «روتجرز» الأمريكية

عالم نيوز - وكالات «عكاظ» (المدينة المنورة)

أبرمت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة اتفاقية شراكة مع جامعة روتجرز في ولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، تحدد أطر التعاون في مجال تقديم برامج ماجستير وعمل أبحاث مشتركة وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين.

ومثل الجامعة الإسلامية في توقيع الاتفاقية عميد كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات الدكتور تركي الغامدي وعضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور صفي الله فيض الله، كما مثل جامعة روتجرز مساعد عميد الدراسات العليا للمبادرات الدولية الدكتور ديبابراتا بانيرجي، ورئيس قسم علوم الحاسب الدكتور ثو نجوين، ومدير برنامج علوم البيانات الدكتور جورج موستاكيدس.

واشتملت الاتفاقية على تفعيل الشراكة ابتداء من السنة المقبلة، في مجال تقديم برنامج ماجستير في علوم الحاسب (علوم البيانات و تحليل البيانات الكبيرة) بحيث يقوم الطالب بدراسة السنة الأولى من البرنامج بالجامعة الإسلامية ومن ثم الانتقال إلى جامعة روتجرز لاكمال برنامج الماجستير ومن ثم الحصول على شهادتين للماجستير من الجامعة الإسلامية وجامعة روتجرز.

وتضمنت الاتفاقية العمل على إعداد أبحاث مشتركة في تحليل البيانات الكبيرة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعتين.

يشار إلى أن جامعة روتجرز تعتبر من الجامعات العريقة والمتميزة في الولايات المتحدة الامريكية وهي حاصلة على تصنيف رقم 37 على مستوى أمريكا في تخصصات علوم الحاسب الآلي حسب تصنيف موقع US News للدراسات العليا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا