اخبار عربية / السعودية

«هيئة الاتصالات»: تغطية المناطق المأهولة بالسكان بتقنية «4G» بنسبة 88%

عالم نيوز - وكالات «عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أقامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم (الأربعاء) منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي يسلط الضوء في جلسته الأولى على مستقبل قطاع الاتصالات في السعودية، في حين ستسلط الجلسة الثانية الضوء على استخدامات الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

وفي المنتدى، قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحه إن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعد شريكاً رئيسياً للوطن في تنمية الحاضر وبناء المستقبل، وتتركز إستراتيجية القطاع على ثلاث ركائز: البنية التحتية، البيئة الرقمية، الثقافة الرقمية.

في حين أكد رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي أن «القطاع الخاص شريك في التنمية ونعمل سوياً لنهضة الوطن المُعطاء»، وأوضح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، أن المؤشرات الإحصائية التي وضعتها الهيئة تمثل حجز الزاوية لتحقيق النجاحات المستهدفة في برنامج التحول الوطني ورؤية 2030.

وشهد المنتدى توقيع محافظ هيئة الاتصالات ورئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي مذكرة تفاهم من أجل تحقيق تعاون مثمر وبناء في تبادل البيانات وتكاملها.

من جانبه، كشف مدير إدارة الدراسات الاقتصادية في هيئة الاتصالات سامي الفاخري زيادة نسبة تغطية المناطق المأهولة بالسكان بتقنية الجيل الرابع (4G) إلى أكثر من 88%، وهو ما ساعد على زيادة الاشتراكات في النطاق العريض المتنقل إلى نحو 30 مليون اشتراك.

من ناحيته، قال وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية الرقمية عبدالله الكنهل: نعمل مع شركائنا في القطاع لإيصال شبكات الألياف البصرية إلى 60% من المنازل والمنشآت بحلول 2020، وسيتم تقديم الدعم والتسهيلات لشركائنا لضمان ريادتهم في إطلاق ونشر شبكات الجيل الخامس (5G).

وكشف نائب محافظ هيئة الاتصالات للتنظيم والمنافسة الدكتور محمد التميمي أن السعودية حققت المركز الـ11 عالمياً في نسبة انتشار الهاتف المتنقل، والـ15 عالمياً في نسبة انتشار النطاق العريض عبر الهاتف المتنقل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية المهندس ناصر الناصر العمل على تمكين التحول الرقمي من خلال الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية ضمن مشروع النطاق العريض بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وصولاً لنحو 1.3 مليون منزل.

في حين قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين للاتصالات المهندس سلطان الدغيثر: وضعنا خطة للتحول الرقمي بشكل تدريجي مع عدم إغفال رأس المال البشري من خلال المساهمة في تطوير الكوادر البشرية عبر توفير برامج تدريبية متخصصة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا