اخبار عربية / السعودية

مصادرة 5 أطنان لحوم غير صالحة في مكة

عالم نيوز - وكالات أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)

صادرت بلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة أكثر من خمسة أطنان من اللحوم، وذلك خلال الحملة التي نفذت اليوم بمشاركة عدد من الجهات المعنية.

وأوضح رئيس بلدية المسفلة المهندس مصطفى بن علي عيد، إن البلدية نفذت أمس (الثلاثاء) حملة على سوق النكاسة بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة، وشعبة الضبط الإداري وعدد من الجهات الأمنية، وقد تمت مداهمة سوق النكاسة العشوائي، والذي يشهد تجمعات كبيرة للباعة الجائلين المخالفين، وعرض المواد الغذائية في الطرقات والساحات بطرق عشوائية تهدد الصحة العامة.

وقال إن هذه الحملة تأتي ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري التي تنفذها الأمانة حاليا في مكة المكرمة، وتم خلال الحملة ضبط عدد من محلات بيع المواد الغذائية‏ المخالفة، وأماكن الذبح المحظورة والعشوائية للدواجن الهزيلة والمريضة والمضرة بالصحة العامة، وضبط عدد من المخالفين من جنسيات مختلفة.

وأسفرت تلك المداهمات عن مصادرة وإتلاف أكثر من خمسة أطنان لحوم منوعة شملت: 1000 كيلوغرام من السمك المجمد مجهول المصدر و2600 كيلوغرام لحوم معاد تجميدها مجهولة المصدر في بيئة غير صحية و1700 كيلوغرام دواجن مجهولة المصدر.

وأكد رئيس البلدية بذل المزيد من الجهود وتكثيف الجولات الميدانية خلال هذه الفترة لتعقب المخالفين، وتطبيق النظام بحقهم وتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة لما يتم عرضه من مواد غذائية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وزوار العاصمة المقدسة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا