اخبار عربية / السعودية

أبا الخيل: لا نقبل وصف الإسلام بأي خلل أو نقص

عالم نيوز - وكالات عبدالمحسن الحارثي (الرياض)

شدد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، على عدم قبول من يصف الإسلام بأي خلل أو نقص، مما وصفه أولئك الذين ليس لهم من الإسلام إلا الاسم، بل هم أبعد ما يكونون عن الإسلام، بأقوالهم وأفعالهم القبيحة الخبيثة، التي أضرت بالإسلام والمسلمين.

وقال أبا الخيل خلال افتتاحه أمس (الثلاثاء) المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي (simec2018) بكلية الطب في الجامعة الإسلامية: «إن ما دعا إليه ولي العهد من العودة إلى الدين الصحيح ومبادئه الحقة، ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب والتشدد بكافة أشكاله، خير شاهد على ذلك، ولا بد أن نكون خير معين لولاة أمرنا على أن تكون بلادنا صورة ناصعة ومرآة نظيفة للإسلام».

وأشاد أبا الخيل بجهود ولي العهد، وما يسعى إليه من خلال زيارته الأخيرة، في كل ما يحقق الأمن والطمأنينة ورغد العيش والمستقبل الزاهر الواعي لأبناء وبنات هذا الوطن، سواء المجالات التعليمية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الفكرية أو الأمنية.

من جانبه، أوضح عميد كلية الطب المشرف على الخدمات الطبية الدكتور خالد آل عبدالرحمن، أن المؤتمر يتواكب مع رؤية السعودية الطموحة 2030، ولا بد للطب أن يتواكب مع هذه الرؤية التي تهدف لإيجاد طفرة كبيرة للمملكة وشعبها.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا