اخبار عربية / السعودية

السلمي: «الطرق» تؤخر انتقال الجامعة إلى الفرعاء

عالم نيوز - وكالات علي فايع (أبها)

أكد مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أنّ النقل إلى مقرّ الجامعة الجديد في الفرعاء سيكون تدريجيا، مضيفا في اللقاء الذي جمعه بالإعلاميين في منطقة عسير، أنّ مشكلات الطرق تؤخر انتقال الجامعة برغم تعاون إدارة الطرق في المنطقة، لكنه اشترط إنجاز الطرق بشكل كامل لسلامة الطلاب وسهولة التنقل والوصول إلى الجامعة، موضحا أنه وقّع عقداً للتأثيث وعقداً آخر للطريق الشمالي داخل الجامعة.

وأشار مدير الجامعة في إجابته عن سؤال لـ«عكاظ» عن الأنشطة الطلابية ودعم الجامعة لها، إلى أنهم ماضون في دعم الأنشطة الطلابية وبالتحديد الأنشطة الثقافية، وأن لدى الجامعة أنشطة عدة تعنى بها سواء على مستوى الجامعة أو على مستوى الكليات لاعتقادها بأنها مهمة، ووعد الإعلاميين بأنه سيكون هناك إصدار وتقرير مفصّل عن هذه الأنشطة سيعمّم عليهم في وقت قريب.

وكان مدير الجامعة وعد الإعلاميين والمتحدثين الرسميين الذين حضروا لقاء الجامعة، بأن يرفع توصيات اللقاء لإمارة المنطقة من أجل تفعيل ما ورد في توصيات اللقاء الذي جمع الإعلاميين بالمتحدثين الرسميين في رحاب الجامعة. وأكد أنّ الجامعة قطعت شوطاً كبيراً في إقرار برنامج الماجستير في الإعلام، إذ سيتم استكمال الإجراءات اللازمة وسيتم عرضه على مجلس الجامعة لإقراره، بعد أن بدأ قسم الإعلام في تخريج دفعات من القسم واستقطاب كفاءات وطنية وعربية في القسم. وأضاف الدكتور السلمي أنّ لدى الجامعة العديد من برامج الماجستير والدكتوراه، كما أنّ لديها خطة لإعادة الهيكلة لبعض الأقسام والكليات بما يتوافق مع خطة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، وخطة مماثلة للمركز الإعلامي ومجلة آفاق. مشددا على أنّ الجامعة لديها قائمة كبيرة من الاستضافات لوزراء وسفراء، إضافة إلى شخصيات اعتبارية أخرى ينتظرون موافقة الوزارة عليها، كما أنّ لدى الجامعة مؤتمراً عن الدراسات العليا ومستقبلها في ضوء الرؤية الجديدة، وملتقى كلية العلوم والآداب في الجامعة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا