الارشيف / اخبار عربية / السعودية

الجبير يوقع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية مع نظيره الكوستاريكي

عالم نيوز - وكالات «عكاظ» (الرياض)

استقبل وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، في مكتبه بديوان الوزارة اليوم (الخميس)، وزير خارجية جمهورية كوستاريكا مانويل جونزاليس سانز.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوستاريكا.

وأقام وزير الخارجية مأدبة غداء تكريماً لوزير خارجية جمهورية كوستاريكا.

عقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية كوستاريكا.

ووصف الجبير، زيارة وزير خارجية جمهورية كوستاريكا الأولى للمملكة بالتاريخية، موضحاً في مؤتمر صحفي مع نظيره الكوستاريكي أنه جرى بحث العلاقات بين البلدين وكيفية تطويرها في كل المجالات، مشيراً إلى أن هناك فرصاً واعدة بين البلدين.

فيما عبر وزير خارجية كوستاريكا، عن سروره بزيارة المملكة وقال: «هنالك آفاقاً للتعاون بين البلدين وتنمية العلاقات في مجالات السياحة والتجارة والاستثمار».

حضر الاستقبال ومراسم توقيع الاتفاقية، وكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة السفير أسامة بن أحمد نقلي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السفير عادل بن سراج مرداد، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام بن عبد الكريم القين، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا