الارشيف / اخبار عربية / السعودية

بحث عقود النقل بمدارس التوأمة

عالم نيوز - وكالات عبده علواني (الحد الجنوبي)

بحث وكيل وزارة التعليم (بنين) الدكتور نياف بن رشيد الجابري، عقود النقل المدرسي في مدارس التوأمة بالحد الجنوبي وأبرز العقبات التي تتعرض لها؛ لإيجاد الحلول العاجلة لنقل الطلاب والطالبات من وإلى المدارس بكل سهولة ويسر.

وناقش خلال اجتماعه بقسم الشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ومكاتب التعليم التابعة لها، بحضور مدير عام التعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي، حاجات مدارس التوأمة بالحد الجنوبي والمبادرات التي تنطلق منها، والعوامل التي تساهم في النمو المهني لدى المعلمين والمستوى التحصيلي لدى الطلاب لا سيما أن عدداً منهم حققوا مستويات عالية. واستعرض الاجتماع البرامج المنفذه في مدارس التوأمة كتوطين التدريب في المدارس. وناقش حاجات تعليم جازان من المباني المدرسية بشكل عام ومدارس التوأمة في مكتب العارضة بشكل خاص. وتفقد الدكتور الجابري ومدير تعليم جازان عيسى الحكمي، عددا من مدارس التوأمة بالحد الجنوبي التابعة لمكتب تعليم محافظة العارضة. واطلع خلال الجوله على سير العملية التعليمية في مدارس التوأمة وفصولها الدراسية، ملتقياً بقادة المدارس والهيئة الإدارية والتعليمية والطلاب، مستعرضاً معهم الخدمات المقدمة والصعوبات التي تواجه الميدان التعليمي في الحد الجنوبي والسبل الكفيلة بتوفير جميع الوسائل التي تساعد مدارس التوأمة على أداء رسالتها على أكمل وجه.

من جانبه، شدد الحكمي على أهمية الزيارة التي تبرز اهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم في المملكة وفي الحد الجنوبي خصوصا، وحرص وزارة التعليم على استمرار التعليم بالمدارس التي تقع على الشريط الحدودي وتذليل كافة الصعوبات أمامها، ودعمها ميدانياً لمختلف الخطط والبرامج التي يتم تنفيذها في تلك المدارس.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا