اخبار عربية / السعودية

«النيابة العامة» توظف عناصر نسائية «ملازم قضائي»

عالم نيوز - وكالات أعلنت النيابة العامة السعودية اليوم (الأحد) عن نيتها توظيف فتيات جامعيات «ملازم تحقيق»، على كادر أعضاء النيابة العامة وهي المرة الأولى التي تعلن فيها النيابة التي تشكلت بقرار ملكي قبل أقل من عام، توظيف عناصر نسائية.

واشترطت النيابة أن تكون المتقدمات حاصلات على شهادة البكالوريوس، وأن يتقدمن عبر موقعها الإلكتروني www.bip.gov.sa وتسجيل بياناتهن اعتباراً من اليوم وحتى منتصف شهر جمادى الآخر المقبل .

وتتضمن الشروط أيضاً أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة إحدى كليات الشريعة في المملكة، أو شهادة أخرى معادلة لها، أو أن تكون حاصلة على شهادة تخصص الأنظمة من إحدى جامعات المملكة أو شهادة أخرى معادلة لها وفي حال المعادلة أن تنجح في امتحان خاص يعقد لهذا الغرض. وكذلك ألا يكون حكم عليها بحد أو تعزير أو جرم مخل في الشرف والأمانة أو صدر في حقها قرار تأديبي بالفصل من وظيفة عامة ولو كان قد رد إليها اعتبارها.

وأكدت النيابة العامة أنها ستطبق «معايير دقيقة للوصول إلى الأكفاء من المتقدمات لعمل النيابة العامة، من طريق اختبارات ينظمها المركز الوطني للقياس والتقويم، ثم إجراء مقابلة شخصية بعد ذلك».

إلى ذلك، أعلنت النيابة عن تلقيها 4124 قضية خلال الأسبوع الماضي، 24 في المئة منها اعتداء على المال العام، و23 في المئة الاعتداء على العرض والأخلاق، و23 في المئة قضايا مخدرات ومؤثرات عقلية، و21 اعتداء على النفس. وأبانت النيابة أنها أنجزت 3980 من هذه القضايا، فيما أحالت 1838 قضية إلى المحاكم للنظر فيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا