اخبار عربية / السعودية

عظوم يثمن تبرع المملكة لترميم جامع الزيتونة ومسجد الملك عبدالعزيز في تونس

عالم نيوز - وكالات ثمن وزير الشؤون الدينية التونسي الشيخ أحمد عظوم عالياً تبرع المملكة بأكثر من 20 مليون ريال لترميم جامع الزيتونة وصيانة مسجد الملك عبدالعزيز في تونس.

وأعرب الوزير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن الشكر والامتنان لحكومة وشعب المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على هذه اللفتة الكريمة التي تأتي في إطار عناية المملكة المتواصلة ببيوت الله وكرمها الجزيل تجاه شقيقتها تونس في مختلف الظروف والمناسبات.

وقال الشيخ أحمد، إن هذه الهبة السخية حلقة من جملة تبرعات قدمتها المملكة لتونس للعناية بعدد من المعالم الإسلامية والتاريخية ، مشيراً في هذا الصدد إلى تبرع المملكة السابق بصيانة جامع عقبة ابن نافع والمدينة العتيقة بالقيروان بلغت كلفتها 15 مليون دولار.

وأكد وزير الشؤون الدينية التونسي أن مساهمات المملكة وهباتها لم تقتصر على الشأن الديني بل شملت المجالات كافة ، مبرزاً في السياق ما قدمته المملكة خلال مؤتمر الاستثمار الذي انعقد في تونس مؤخراً من هبات وقروض ميسرة .

ونوه بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط المملكة العربية السعودية بالجمهورية التونسية , والتي تعكس رغبة وتوجهات القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين .


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا