الارشيف / اخبار عربية / السعودية

حادثة طريق «هروب» تعفي مدير فرع «النقل» في جازان

عالم نيوز - وكالات أعفى وزير النقل نبيل العامودي المدير العام لفرع الوزارة في منطقة جازان المكلف، على إثر الحادثة التي وقعت على الطريق بين مركزي الكدمي وهروب.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم (الأربعاء) فإن نتائج التقرير الأولي للجنة المشكلة - في شكل عاجل- من الوزارة تشير إلى وجود تقصير من قبل إدارة المنطقة في المتابعة الدقيقة لحال الطريق، إضافة إلى عدم التزام المقاول بإجراءات الصيانة.

وقال البيان :«إشارة إلى الحادثة المرورية المؤسفة التي وقعت ظهر أمس (الثلثاء) على الطريق المفرد بين مركزي الكدمي وهروب بمنطقة جازان، فإنّ وزارة النقل تتقدم بأحرّ التعازي لذوي المتوفين، وتسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما ترجو الشفاء العاجل للمصابين.

ومن منطلق مسؤوليتها أمام الله أولاً، ثم تجاه القيادة والمجتمع، فقد وجه وزير النقل على الفور بتشكيل لجنة للوقوف، بشكل عاجل، على الطريق ورفع تقرير فني عن مسببات الحادث وحال الطريق، كما وجّه بإجراء تحقيق عاجل في الموضوع مع المختصين بفرع الوزارة بمنطقة جازان، والمهندس المشرف على عقد الصيانة مع مقاول الصيانة لتحديد المسؤولية وأوجه القصور، ليتم محاسبة المتسببين كافة وفق النظام بموجب تقرير مفصل يرفع إليه».

وأضاف البيان :«تبين من التقرير الأولي لإدارة المرور أن الحادثة نتجت عن تفادي قائد الشاحنة لأخاديد وتلف في الطبقة الإسفلتية على المسار المتجه من مركز هروب إلى مركز الكدمي، ما أدى إلى إنحرافه نحو المسار المعاكس أثناء سير المركبة الأخرى في مسارها الصحيح، حيث كان قائد المركبة يحاول تفادي الشاحنة التي عادت إلى مسارها بشكل جزئي، بينما مقطورة الشاحنة ما زالت في المسار المعاكس، والذي أدى إلى الاصطدام ووفاة ركاب السيارة، وإصابة قائدي المركبتين».

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في القيام بواجباتها بمتابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة ومشاريع الصيانة للطرق في مناطق المملكة كافة، وأنها ستتخذ الإجراءات الحازمة تجاه المقصرين، سواءٌ كانوا من منسوبي الوزارة أو مقاوليها، مؤكدة على دورها الهام في رفع معايير ومستوى السلامة على الطرق التابعة للوزارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى