الارشيف / اخبار عربية / السعودية

بعد 9 سنوات من المماطلة.. تمكين رجل أعمال من رخصة فندق

عالم نيوز - وكالات عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist
أنهت إمارة منطقة مكة المكرمة، معاناة رجل أعمال وشقيقه، منذ 9 سنوات، مع أمانة العاصمة المقدسة، التي حرمتهما من إنشاء فندق على أرض يمتلكانها، بموجب صك صادر من كتابة العدل الأولى بمكة المكرمة قبل 10 سنوات (1429هـ).

ودعت الإمارة، في توجيهها للأمانة لتمكين رجل الأعمال من إنهاء كافة إجراءات الفندق بعد الحكم الصادر له من المحكمة المختصة، وعدم التأخير والمماطلة في التسليم.

وفيما ثمن رجل الأعمال نزار جوهرجي وقفة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الذي أنهى انتظارهما ومماطلة الأمانة، أوضح لـ«عكاظ» أن تفاصيل معاناته وشقيقه إسماعيل تعود إلى عام 1429، عندما تم نزع عدد من العقارات الخاصة بهما لتوسعة الحرم المكي الشريف.

وبين أنهما اشتريا أرضا في ميدان العدل بموجب صك شرعي صادر من كتابة عدل في مكة المكرمة، وتقدما بطلب استخراج رخصة بناء فندق 5 نجوم على الأرض نفسها، بموجب اشتراطات هيئة السياحة والآثار واشتراطات البناء المستحقة للأرض موضوع الدعوى والانتفاع بتأجير ما تحتويه من مطعم ومقهى وقاعات مختلفة.

وقال «بعد قص الصخور وتسوية الأرض وتهيئتها للبناء، بدأت أمانة العاصمة المقدسة في المماطلة طيلة السنوات الماضية بـ«أعذار غير منطقية» بحجة أن الأرض غير صالحة للبناء وتشكل خطرا على الحركة المرورية، إلا أن الأمانة رغم ذلك أصدرت رخصة بناء للأرض الملاصقة لأرضهما من الجهة الشمالية.

وبين أن الأمانة رفضت منحه رخصة بناء على الأرض، رغم صدور العديد من الأحكام ضدها طيلة السنوات الماضية، ما تسبب في تفويت منفعة الأرض.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا