اخبار عربية / السعودية

50 مليوناً تنجز 80% من «واحة ينبع» النسائية

عالم نيوز - وكالات ناقش مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) مع رئيس الغرفة التجارية الصناعية بينبع المهندس خالد السالم، مراحل مشروع «واحة ينبع» الصناعية النموذجية، بحضور رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة محمد الشيخ وأعضاء المجلس واللجنة ثامر كعكي وعبدالله الزهراني ورائد الهندي.

وأنجز من المشروع 80%، بقيمة تجاوزت 50 مليون ريال، وجارٍ تطويرها على مساحة 500 ألف متر مربع، بخدمات وبنية تحتية متكاملة ملائمة لعمل المرأة.

وتتضمن أعمال الإنشاء تطوير كامل للبنية التحتية؛ بما فيها من أعمال الطرق، والإنارة، وشبكة المياه والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وشبكة الاتصالات.

وفي الوقت الذي أبدى فيه العروي استعداد الغرفة للتعاون مع (مدن) لخدمة وتطوير القطاع الصناعي بينبع، فإن السالم أوضح أن «واحة ينبع» إحدى منتجات (مدن) في استغلال قدرات المرأة السعودية ودمجها في قطاع الصناعة، ودعم رواد ورائدات الأعمال من أبناء ينبع، مضيفا أن الواحات هي مدن صناعية ملائمة لعمل المرأة، من حيث نوع الصناعات الخفيفة وقربها من النطاق العمراني، ودعمها بالمرافق المهمة المتوائمة مع طبيعة وقدرات المرأة.

وأكد أن الواحة جارٍ تنفيذها كمدينة صناعية نموذجية تحتوي على مصانع جاهزة وحاضنات صناعية لخدمة المنشآت الصغيرة ضمن برنامج التحول الوطني.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا