اخبار عربية / السعودية

«النقل» تشدد على مقاوليها للالتزام بنظامي الإقامة والعمل

عالم نيوز - وكالات دعت وزارة النقل مجدداً جميع مقاوليها إلى الالتزام بنظامي الإقامة والعمل، استجابةً للحملة الوطنية الشاملة «وطن بلا مخالف» التي انطلقت في 26 صفر الماضي، وتنفذها الجهات المعنية في مناطق المملكة كافة.

وشددت وزارة النقل، في خطاب وجهته إلى مديري فروعها، على أهمية إلزام مقاولي مشاريع التنفيذ والصيانة القائمة، البالغ عددها 625 مشروعاً، باتباع الأنظمة وتطبيقها على جميع العاملين لديهم، مطالبة بتشديد الرقابة على المقاولين في هذا الجانب.

وأشارت الوزارة إلى أنها لن تتوانى في محاسبة غير الملتزمين، وفقاً للعقوبات المقررة المنصوص عليها في الأنظمة.

وكانت الوزارة وجّهت رسائل توعوية، عبر شاشاتها الذكية المنتشرة في الطرق، تدعو إلى الالتزام بنظامي الإقامة والعمل، وتدعم الجهات الحكومية التي تعمل على تنفيذ حملة «وطن بلا مخالف»، وذلك في إطار تكامل الأجهزة الحكومية لتطبيق الأنظمة وإلزام الجميع بالعمل بها.

يُذكر أن الأجهزة المعنية المشاركة في الحملة بدأت بتعقب وضبط مخالفي النظامين إضافة إلى نظام أمن الحدود، بمشاركة الجهات ذات العلاقة وفق خطط أمنية متكاملة وتنسيق مستمر، لتشمل جميع محافظات ومراكز وقرى السعودية، بهدف ضبط المخالفين لنظامي الإقامة والعمل، داعية إلى أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية من خلال الإبلاغ عن أي مخالف على رقم العمليات 999، وعدم التهاون أو التستر عليهم أو تشغيلهم أو إيوائهم، حتى لا يتعرضوا للمساءلة والعقوبة، لمخالفة الأنظمة والتعليمات المتعلقة بهذا الصدد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا