اخبار عربية / السعودية

وصول طائرة إغاثية سعودية إلى مطار الغيظة في اليمن بعد افتتاحه

عالم نيوز - وكالات أعلن مصدر رسمي في قيادة قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) أنه، بالتنسيق مع الحكومة الشرعية في اليمن، تم تشغيل مطار الغيظة في محافظة المهرة، لاستقبال الطائرات التي تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية.

وأشار المصدر اليوم (الجمعة)، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى وصول أولى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية إلى المطار أمس، محملة بخمسة آلاف سلة غذائية، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤكداً أن قوات التحالف قامت بتسخير الإمكانات كافة للإسهام في إيصال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى مستحقيها في الداخل اليمني.

من جهة ثانية، جال فريق مركز الملك سلمان في مخيم الأزرق في الأردن أمس، للوقوف على الحاجات الأساسية للاجئين السوريين، ومتابعة المشاريع الإنسانية التي يقدمها المركز في المخيم. وتخللت الجولة زيارة عدد من المنظمات الإنسانية العاملة في المخيم، ومنها منظمة «كير» الدولية.

وجرى خلال الزيارة متابعة سير العمل في توزيع المستلزمات الشتوية، من خلال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والمجلس القومي النروجي.

كما تم الاجتماع مع مسؤولين في الأمن العام الأردني والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وبرنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، لمناقشة البرامج الإنسانية المقترح تنفيذها خلال الفترة المقبلة لمصلحة اللاجئين في المخيم.

يُذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ حالياً برنامجه لتوزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين في مخيم الأزرق، المتوقع من خلاله استهداف 34 ألف و906 لاجئين، بعدد 88 ألفاً و844 قطعة شتوية متنوعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا