اخبار عربية / السعودية

«الشؤون الإسلامية» تعتمد الخطة الزمنية لجائزة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم

عالم نيوز - وكالات اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ، الخطة الزمنية لجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات.

وأوضح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية في الوزارة الدكتور منصور السميح، أن تصفيات الجائزة على مستوى المحافظات ستستمر حتى 12 من شهر ربيع الأول المقبل، بعد ذلك تبدأ التصفيات على مستوى مناطق المملكة حتى 10 من شهر ربيع الثاني المقبل، وينتهي استقبال الترشيحات غرة شهر جمادى الأولى المقبل، في حين تبدأ التصفيات النهائية للبنين والبنات يوم السبت 8 من شهر جمادى الآخرة المقبل، وتستمر لمدة خمسة أيام في مدينة الرياض.

وسيقام حفل تكريم الفائزات مساء الثلثاء والأربعاء الموافق 11 و12 من جمادى الآخرة المقبل.

وقال السميح إن «الجائزة قوية في أفرعها وجوائزها ولائحتها التنظيمية، إذ تشمل خمسة أقسام، الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التفسير، والثاني حفظه كاملاً، والثالث حفظ 20 جزءاً، والرابع حفظ عشرة أجزاء، والخامس حفظ خمسة».

وأكد على المرشحين والمرشحات الاجتهاد في المراجعة، والمداومة على التلاوة والاستماع، وتصحيح المخارج والتجويد، حتى يتحقق الهدف من مشاركتهم، ويتقنوا القرآن الكريم تلاوة وحفظاً وتفسيراً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا