اخبار عربية / السعودية

مركز الملك سلمان.. مساعدات غذائية لليمنيين وخدمات طبية للسوريين

عالم نيوز - وكالات دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب مشروع توزيع المساعدات الغذائية.

وتستهدف المساعدات عدداً من المديريات في جنوب مأرب وشمال البيضاء، وتعد مرحلة أولى في إطار مشروع توزيع 49 ألف سلة غذائية مخصصة لمحافظات مأرب وصنعاء وحضرموت والبيضاء والجوف، إضافة إلى توزيع 35000 كيس دقيق على مراكز الاحتياج في محافظات حضرموت والجوف ومأرب.

وتأتي هذه المساعدات امتداداً للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لأبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة التي يعيشونها.

من جهة ثانية، تواصل عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن تقديم خدماتها الطبية على أعلى مستوى من الكفاءة والتنوع، إذ بلغ إجمالي متلقي العلاج والمراجعين خلال الأسبوع 251 من شهر أكتوبر 2017، 3977 مستفيدا، ضمن برامج الرعاية الصحية الشاملة التي يقدمها المركز للأشقاء السوريين.

وراوحت الحالات التي تم استقبالها بالعيادات بين تخصصات الأنف والأذن والحنجرة، والأمراض الباطنية، والجلدية والحساسية، والعظام، والجراحة العامة، وحالات المسالك، والعيون، والأسنان، وعيادة القلب والعيادة النسوية، وعيادات الأطفال والتغذية والرضاعة الطبيعية مع تقديم اللقاحات اللازمة وعبوات الحليب الصحي للأطفال والتحاليل المخبرية والأشعة.

يذكر أن العيادات تقدم الأدوية الطبية لروادها بالمجان وهي في تطور دائم نتيجة الاهتمام والمتابعة من قبل المركز.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا