اخبار عربية / السعودية

مدني يشيد بدور الجامعة الإسلامية في تعزيز «الاعتدال» ودبلوماسية المملكة

عالم نيوز - وكالات واس (المدينة المنورة)

أثنى الدكتور نزار بن عبيد مدني على دور الجامعة الإسلامية في إظهار القيم الإنسانية للمملكة باحتضانها الطلاب من أنحاء العالم وإعدادهم على المنهج المعتدل، وفي تعزيز الدبلوماسية العامة للمملكة لما يحظى به خريجوها من مكانة رفيعة في بلدانهم والعالم.

وأشاد بأهداف ورسالة الجامعة التي لمسها من خلال لقائه عدد من الخريجين الذين أصبحوا وزراء وسفراء ومسؤولين في بلدانهم، بعد أن نهلوا العلم والمعرفة من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة التي تعد مصدر فخر واعتزاز لهذه البلاد المباركة، مرحبا بتنظيم زيارات طلابية إلى الوزارة للاطلاع على آليات العمل الدبلوماسي والأنظمة الدولية والإقليمية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال زيارته للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة (الخميس)، حيث استقبله مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي والمدير العام لفرع وزارة الخارجية بمنطقة المدينة المنورة محمد بن أمين غبان، وعدد من وكلاء ومسؤولي الجامعة.

من جهته رحب مدير الجامعة الإسلامية، بوزير الدولة للشؤون الخارجية ومرافقيه.

وقال: "إن الجامعة عقدت عدة شراكات مع جامعات إسلامية عالمية في عدد من الدول تشمل تبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس وإقامة الندوات والمحاضرات العلمية والمشاركة في المعارض والمؤتمرات المتخصصة، وأيضا على مستوى الإشراف العلمي الأكاديمي ومستوى المناهج الدراسية والبحثية".

وأوضح أن الجامعة تتطلع إلى عقد المزيد من هذه الشراكات التي تصب في مصلحة منسوبي الجامعة وخدمة أهدافها وتحقيق رسالتها الخالدة في نشر الإسلام وفق مفهومه الوسطي المعتدل.

وبين أن لدى الجامعة "معايير قبول عالمية تهدف إلى اختيار الطلاب المتميزين والمتفوقين، مشيرا إلى حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من هيئة تقويم التعليم الذي يعزز جودة برامج الجامعة ومكانتها العالمية".

عقب ذلك زار الدكتور مدني المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية واطلع على أقسام الفهرسة والمكتبات الوقفية والتصنيف والمخطوطات والمعامل، وأبرز التقنيات والآليات المستخدمة في حفظ الكتب والوثائق.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا