اخبار عربية / السعودية

«مركز الملك سلمان» يقدم مساعدات طبية لمكافحة «الضنك» في حضرموت

عالم نيوز - وكالات واس (المكلا)

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم (الجمعة)، مساعدات طبية للمرافق الصحية في ساحل حضرموت لمكافحة حمى الضنك.

وتشمل المساعدات تسليم مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت محاليل وأدوية ومستلزمات طبية، توزع على جميع المرافق الصحية في المحافظة.

وعبر وكيل المحافظ لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي، عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة لتدخلاته العاجلة في كافة المجالات وخاصة المجال الصحي بالمحافظة، مثمنًا دوره الفعّال لإنجاح مشروع مكافحة حمى الضنك بالمحافظة.

وتأتي المساعدات ضمن إطار مشروع مكافحة حمى الضنك الذي حقق نتائجأً إيجابية، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والخطط الوقائية في المديريات المستهدفة في ساحل حضرموت.

من جهةٍ ثانية دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب، مشروع توزيع المساعدات الغذائية.

وتستهدف المساعدات عددًا من المديريات في جنوب مأرب وشمال البيضاء، وتعد مرحلة أولى في إطار مشروع توزيع 49,000 ألف سلة غذائية المخصصة لمحافظات مأرب، صنعاء، و حضرموت، و البيضاء، و الجوف، إضافة إلى توزيع 35000 كيس دقيق على مراكز الاحتياج في محافظات حضرموت و الجوف و مأرب.

وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لأبناء المحافظات اليمنية، للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة التي يعيشونها.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا