اخبار عربية / السعودية

«ريادة الأعمال» تستقطب ٥٠٠ طالب بالجامعة الإسلامية

عالم نيوز - وكالات استفاد أكثر من ٥٠٠ طالب ثانوي من مختلف مدارس المدينة المنورة من ندوة ريادة الأعمال التي نظمتها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة بعنوان " ريادة الاعمال و بناء خطط العمل" لطلاب المرحلة الثانوية في قاعة الملك سعود أمس الأول (الأربعاء)، بحضور مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي ومدير عام التعليم بالمدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم.

وألقى مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم المرزوقي كلمة تحفيزية للطلاب، سلط فيها الضوء على أهمية ريادة الأعمال العلمية والمعرفية وتشجيع الإبداع والابتكار.

وأكد على سعي الجامعة لاستقطاب الطلاب المتميزين والمهتمين بالإبداع والمبادرات الريادية وأصحاب الأفكار المتميزة والعطاءات الكبيرة، وذلك من خلال برامج استراتيجية تعمل عليها الجامعة.

وتناولت الندوة المفاهيم الأساسية للريادة والدور الهام لخطط الأعمال في تأسيس المشاريع الاستثمارية الناشئة، وأهمية صياغتها بالطرق الاحترافية التي تحقق لها الحصول على الدعم المالي والمؤسسي من جهات الاختصاص.

كما قدم عميد كلية الحاسب ونظم المعلومات مدير مبادرة دعم ريادة الأعمال بالجامعة الإسلامية الدكتور تركي الغامدي عرضا، اشتمل على نبذة مختصرة عن الجامعة وكلياتها الشرعية والعلمية ومعاهدها المختلفة، والتعريف بمبادرة دعم ريادة الأعمال التي تعد إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا