اخبار عربية / السعودية

«كشافة المملكة» يتدربون على التخطيط لمجابهة الكوارث

عالم نيوز - وكالات «واس» (الرياض)

تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية، مشاركتها في الدورة الكشفية العربية المتخصصة الثانية في مجال الممارسات الأفضل للحد من مخاطر الكوارث المنعقدة حالياً في مدينة نايل بالجمهورية التونسية، التي تنظمها المنظمة الكشفية العربية، وتستمر حتى يوم الخميس القادم.

وشهد أمس (الأحد) تدريباً مكثفاً، وتزويد المتدربين بمعلومات ومهارات وخبرات عن التخطيط لمجابهة الكوارث لدى مؤسسات الدولة، تناوب على تقديمها متخصصين من وزارات الفلاحة والبيئة والصحة والتجهيز، بالإضافة إلى الاتحاد الوطني للتضامن الاجتماعي، والهلال الأحمر التونسي، والكشافة التونسية.

وكان الافتتاح السبت الماضي، قد شهد تدريباً على الخطوات الاستباقية لمواجهة الكوارث قدمه المركز الوطني التونسي للاستشعار عن بعد بوزارة الدفاع، والمعهد الوطني للرصد الجوي، كما قدم الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد جلسة بعنوان «مدخل عام للتعرف على الكوارث ودور الكشفية في مجابهتها والحد منها».

وتضمنت فعاليات اليوم الأول، توقيع اتفاقية شراكة بين الكشافة التونسية وجمعية الكشافة العراقية تهدف إلى تبادل الوفود القيادية الكشفية في مجالات التعارف والتدريب وتبادل الخبرات وتشجيع إقامة البرامج والمخططات المشتركة وتكثيف النشاط الثنائي المرحلي وتبادل المنشورات والأدلة التربوية والتدريبية.

كما منحت الكشافة التونسية وسام الاستحقاق الكشفي للدكتور عاطف عبدالمجيد، وهو أعلى وسام تمنحه الكشافة التونسية لمن قدموا خدمات جليلة في سبيل نشر وإشعاع العمل الكشفي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا