اخبار عربية / السعودية

أمير الباحة: جامعة الإمام تبنت «التنوير والتطوير»

عالم نيوز - وكالات شدد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، على أهمية الدور التنويري لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتبنيها مشروع التطوير والإصلاح لمناهجها ومقرراتها وفق رؤية وطنية، مؤكداً خلال تسلمه أمس تقريراً عن خطة المعهد العلمي بالباحة لبداية العام الدراسي والأنشطة والفعاليات، أن للمعاهد العلمية دوراً كبيراً في تغذية أجهزة الدولة بالكفاءات طيلة عقود مضت.

ولفت خلال استقباله مدير المعهد العلمي بالباحة عبدالله بن مشرف الغامدي، ومدير معهد بلجرشي أحمد الشدوي، ومدير معهد المندق علي مساعد، ومدير معهد العقيق غويد شباب، إلى المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتق المنتمين للمعاهد العلمية في تعزيز المخرجات وتطوير القدرات بما يتوازى مع ما تبذله الدولة وما تؤمنه لطلاب المعاهد من مبانٍ وأجهزة وكوادر تعليمية وإدارية، مؤملاً غرس القيم النبيلة في النشء ومنها الاعتداد بدينهم ووطنهم، والمشاركة الفاعلة بما يعلي من شأن الوطن ويذكي روح التفاعل مع مشاريعه ومنجزاته والإسهام بوعي في مناسباته الوطنية، ومنها اليوم الوطني الذي يحمل الكثير من المعاني السامية والنبيلة لجميع أبناء هذا الوطن الغالي.

من جهة ثانية، ينظم مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء اليوم ورشة عمل تحت شعار «دور رؤية المملكة 2030 في تطوير التنمية في مناطق المملكة- الباحة نموذجا-» بحضور أمير منطقة الباحة وذلك بمقر المركز على طريق الملك عبدالعزيز.

ويقدم الورشة المشرف على إدارة التخطيط الإستراتيجي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور إبراهيم بن عبدالمحسن البديوي، وتختص بمحافظي ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.

وأوضح مدير المركز الدكتور بندر بن حمدان الزهراني، أنّ الورشة نوعية تعقد على مستوى المنطقة بهدف توفير المواءمة بين رؤية 2030 والتنمية في مناطق المملكة، وسيتطرق المحاضر إلى الباحة كنموذج للتنمية المستدامة تماشيا مع الرؤية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا