اخبار عربية / السعودية

14 طبيبا ينخرطون في برنامج بمركز «هوبكنز أرامكو»

عالم نيوز - وكالات © Alyaum قدمت بواسطة

استقبل مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي 14 طبيبا مقيما في أول برنامج من نوعه لطب الأسرة، في حفل استقبال تم تنظيمه في مركز الظهران الصحي، بحضورالرئيس التنفيذي للعمليات والراعي التنفيذي للبرنامج فيصل الحجي. وقال الحجي: «لكي نحقق مهمتنا ورؤيتنا الطموح، علينا كمنظمة أن نسعى جاهدين لنكون معهدا تعليميا رائدا في المملكة مع الحفاظ على هويتنا الرئيسية كمرفق رعاية صحي خاص قائم بحد ذاته، وملتزم بتوفير أفضل رعاية لمرضانا. وتعتبر هذه المبادرة خطوة رئيسية لتحقيق هذا الهدف.»

وأضاف مدير برنامج تدريب طب الأسرة في المركز د. هادي العنزي: «إن مركزنا يوفر أحدث الوسائل التعليمية، بما في ذلك المحاكاة والتعلم القائم على النقاش العلمي والطب المبني على البراهين. وبسبب استخدام مثل هذه الأساليب، ونظرا لوجود أكبر عدد من المدربين المعتمدين في المنطقة، يعتبر مركزنا حاليا مركزا رائدا للتدريب على طب الأسرة ومركز التدريب المفضل من قبل العديد من الأطباء المتدربين». وقد حصل مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي على الاعتماد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في شهر مايو 2016 ليكون مركز تدريب للخمسة برامج التالية: علم الأمراض، الصيدلة، خدمات الطوارئ، التخدير وطب الأسرة. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت في المملكة نقصا في أطباء طب الأسرة المؤهلين بنسبة طبيب واحد إلى 10.000 مواطن.

وقال رئيس مكتب الشؤون الأكاديمية ومستشار أمراض الكلى د. عبد الرزاق أمير: «إن دور الرعاية الأولية بالغ الأهمية لدعم صحة المجتمع ويلعب دورا محوريا بها. نحن فخورون بالحصول على الاعتماد للبرامج الخمسة وبالأخص باعتماد طب الأسرة؛ لأنه يجسد معالم رؤية 2030 ويستوفي الحاجة الماسة لطب الأسرة في المملكة».

وتماشيا مع رؤيته، يكرس مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي نفسه لتقديم تعليم عالي الجودة للجيل القادم من الأطباء السعوديين، بما يتوافق مع التزامه بالمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا