الارشيف / اخبار عربية / السعودية

الرياض: الأمانة تسترد 17 مليون م2 في 60 يوما

عالم نيوز - وكالات أفشلت أمانة الرياض حيل المعتدين على الأراضي البيضاء الحكومية في نطاق بلدية العزيزية، حين استعادت أراضي تتجاوز مساحتها 17 مليون متر مربع في أحياء المنصورة وطيبة والمصفاة.

وأوضحت الأمانة أن التعديات شملت إقامة مسالخ غير نظامية، ومواقع لحفظ وتخزين مواد غذائية متنوعة مجهولة المصدر، ومساكن تؤوي عمالة مخالفة لأنظمة الإقامة، وحظائر مواشٍ غير نظامية، وغيرها من التجاوزات التي تضر بسكان المنطقة والسلامة البيئية المحيطة بها.

وأشارت إلى أن أعمال إزالة التعديات استغرقت 60 يوما، وساهمت مختلف الإدارات المعنية بأمانة منطقة الرياض في تنظيف الأراضي من التعديات بقيادة بلدية العزيزية الفرعية ومشاركة لجنة التعديات والإدارة العامة للتشغيل والصيانة، والإدارة العامة للنظافة، والإدارة العامة للأسواق، والإدارة العامة للراحة والسلامة، والحملة الأمنية بشرطة الرياض.

من جهة أخرى، أنهت أمانة المنطقة 1073213 طلبا إلكترونيا خلال عام 1438هـ، التي تخدم المستفيدين (أفراد، قطاع أعمال، قطاع حكومي)، على مستوى نطاق جميع بلدياتها.

وكانت الأمانة أوقفت استقبال الطلبات الورقية مع بداية العام تزامناً مع تطبيق خطة الوزارة للتحول البلدي المنبثقة من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتحقيق مستوى الأداء الحكومي الفعال لخدمة المستفيدين، ورفع مستوى رضاهم من خلال خدمات إلكترونية متكاملة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا