الارشيف / اخبار عربية / السعودية

المملكة تدين هجوم «محطة سامراء».. و«الحشد» يهدد الأكراد

عالم نيوز - وكالات © Okaz قدمت بواسطة Iraqi children play in an amusement park on the second day of Eid al-Adha, or the Festival of Sacrifice, in a park in central Baghdad on September 2, 2017. Muslims around the world are preparing to celebrate the Eid al-Adha feast, set for 01 September 2017, when they will slaughter cattle, goats and sheep in commemoration of the Prophet Abraham's readiness to sacrifice his son to show obedience to God. / AFP / Ahmad al-Rubaye
«عكاظ»، أ.

ف.ب (بغداد، سامراء)

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الانتحاري على محطة للكهرباء في مدينة سامراء بالعراق.

وجدد المصدر وقوف المملكة وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيقة ضد الإرهاب والتطرف، مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية العراق حكومة وشعبا، والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان سبعة أشخاص وانتحاريان قد قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح أمس (السبت)، في هجوم إرهابي استهدف محطة كهربائية جنوب سامراء شمال العاصمة بغداد.

وأفاد مسؤول أمني عراقي، بأن الهجوم نفذه ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون قنابل يدوية.

من جهة أخرى، تبادلت ميليشيا «الحشد الشعبي» وإقليم كردستان العراق الاتهامات والتهديدات، وتجدد الخلاف بينهما في أعقاب سعي أربيل إلى ضم المناطق المتنازع عليها في محافظات نينوى وكركوك وديالى وصلاح الدين إلى الاستفتاء على الانفصال المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من سبتمبر الجاري.

وفي هذا السياق، توعد زعيم ميليشيا «عصائب أهل الحق» وأحد أبرز قياديي ميليشيا الحشد، قيس الخزعلي، أربيل باستخدام القوة العسكرية في حال الإصرار على المضي في هذه الإجراءات، وقال «سنتعامل مع كردستان كدولة محتلة لأراضينا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى