اخبار عربية / السعودية

عند زيارتك للمدينة.. لا تفوّت "العرض البانورامي" لتاريخ طيبة

عالم نيوز - وكالات عكاظ (المدينة المنورة)

دشن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، إطلاق عرض القبة البانورامية جنوب غرب المسجد النبوي بداية طريق قباء من خلال فلم وثائقي بعنوان "والمدينة خير لهم"، يستعرض تاريخ وحضارة المدينة المنورة.

ويأخذ الفيلم الذي يشرف عليه مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة وهيئة تطوير المدينة المنورة الزائر لرحلة عبر العصور بشكل بانورامي ثلاثي الأبعاد، يجعل رحلته شيقة عبر عصور لم يرها من قبل.

ويحكي الفيلم تاريخ المدينة المنورة قبل العهد النبوي والهجرة النبوية ثم تتوالى المدينة عبر العصور إلى مطلع العهد السعودي الزاهر، الذي يشهد اهتمامات واسعة بالمدينة المنورة لما لها من فضل في نفوس المسلمين، كما يبرز فضائل المدينة المنورة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم، ويوظف عددا واسعا من التقنيات البصرية والفنية والصوتية وهو يعرض مناظر لحرات المدينة والبيئة الزراعية فيها ويبين تطورات الحياة الاجتماعية في المدينة ويعرض للمؤاخاة والتصافح والاحتضان وزيادة عدد البيوت والزروع والنخيل.

ويتوفر الفيلم بثلاثة لغات "العربية، الإنجليزية، الفرنسية"، فيما يستمر عرضه لشهرين من 11 ذي الحجة 1438هـ إلى 11 صفر 1439هـ.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا