اخبار عربية / السعودية

ضيوف الرحمن يرمون الجمرات في أول أيام التشريق

عالم نيوز - وكالات توجهت جموع حجاج بيت الله الحرام اليوم (السبت) ثاني أيام عيد الأضحى المبارك أول أيام التشريق، إلى منشأة الجمرات في مشعر منى لرمي الجمرات الثلاث: الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة، «تأسيًا واتباعاً للرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام»، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

واستوعبت منشأة الجمرات ضيوف الرحمن الذين توافدوا تباعاً لرمي الجمرات الثلاث دون تزاحم يذكر، فيما كان لرجال الأمن المسؤولين عن تنظيم الحشود الدور البارز في عملية تيسير حركة ضيوف الرحمن إذ خصصت مسارات متعددة وفق خطة محكمة لتوزيع الحشود على الأدوار المتعددة لمنشأة الجمرات بما يضمن إتمام الرمي بكل يسر وسهولة.

ولاحظت «واس» كثافة رجال الأمن العام والكشافة والدفاع المدني وغيرهم من الجهات المعنية لخدمة ضيوف الرحمن وتنظيم حركة التفويج على منشأة الجمرات بإشراف من مباشر من وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، ومتابعة مستمرة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل.

ويمضي ضيوف الرحمن أول أيام التشريق في مشعر منى وهم ينعمون بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل وولي عهده من أمن وخدمات صحية وتوعوية وإرشادية ووفرة في المواد التموينية والمياه والسلع الغذائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا