اخبار عربية / السعودية

«الصحة» تحذر من أخطار التعرض لأشعة الشمس

عالم نيوز - وكالات حذرت وزارة الصحة من أخطار التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الصيف، وشدّدت على ضرورة توخي الحذر واتباع طرق الوقاية.

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) اليوم (السبت) أن الوزارة بينت عبر «إنفوغرافيك» توعوي نشرته على حسابها في «تويتر»، أضرار التعرض لأشعة الشمس، ومنها خطورة الإصابة بسرطان الجلد وظهور تجاعيد وتصبغات جلدية، إضافة إلى مشاكل في العين مثل الماء الأزرق، والإصابة بضربة شمس وحصول حروق وجفاف البشرة.

وشدّدت «الصحة» على ضرورة اتباع طرق الوقاية من أشعة الشمس، من خلال استخدام واقي الشمس، والبقاء بعيداً من أشعتها ما بين الساعة الـ11 صباحاً وحتى الثالثة عصراً، وتغطية الرأس بقبعة أو مظلة، وارتداء النظارة الشمسية والملابس الطويلة، إضافة إلى الإكثار من شرب السوائل.

وتوقعت «الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة» في تقريرها عن حالة الطقس اليوم أن يستمر تأثير الرياح الناشطة المثيرة الأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق الشرقية، القصيم والرياض والأجزاء الشرقية لمناطق مكة المكرمة وعسير والباحة ونجران، والأجزاء الساحلية لمنطقتي تبوك والمدينة المنورة.

وتوقعت الهيئة أن تبقى السماء غائمة جزئياً مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وتمتد إلى المدينة المنورة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا