اخبار عربية / السعودية

8 سنوات سجنا لمواطن تستر على مطلوبين أمنيين

عالم نيوز - وكالات أدنت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بمواطن بالسجن ثمان سنوات لتستره على عدد من المطلوبين الأمنيين على قوائم وزارة الداخلية لتورطهم في جرائم إرهابية في القطيف شرقي السعودية. وشمل الحكم الابتدائي الصادر اليوم (الثلاثاء) ثبوت ادانة مواطن بالمشاركة في تشييع جنائز بعض الهالكين في المواجهات الأمنية، وترديد الهتافات المناوئة للدولة والداعية لإسقاطها وإسقاط حكم مملكة البحرين، وتستره على شقيقه مع علمه كونه مطلوباً أمنياً وتستره على أحد المطلوبين أمنياً مع علمه بمكان اختبائه مع عدد من المطلوبين أمنياً.

كما ادين بإعداده وإرساله وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال التقاطه لصورتين ومقطع فيديو أحدها لمواقع أمنية، وإرسالها إلى مجموعات في برامج التواصل الاجتماعي بعض أعضائها من المطلوبين أمنياً، وتبادله لمقاطع فيديو وصور تتضمن أخبار ومواقع لرجال الأمن في هذه المجموعة بهدف تنبيههم عن أماكن رجال الأمن لئلا يقبض عليهم.

وقرر القاض تعزير المدان بالسجن لمدة ثمان سنوات من تاريخ إيقافه، ومصادرة الجوال المضبوط معه، ومنعه من الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بناء على المادة (13) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن لمدة ثمان سنوات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا