الرياضة

وزير الرياضة: لوائح الأندية لا تخالف قانون الرياضة

عالم نيوز - وكالات أكد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة حققت طفرة إنشائية كبيرة فى السنوات الأخيرة مثل مركز شباب نادى الجزيرة والمركز الأوليمبى فى المعادى وأندية الاتحاد والإسماعيلى خاصة أننا كنا نعانى من مشكلات كبيرة بسبب قانون الرياضية وإعداد قانون جديد".

وأردف: "قانون الرياضة ينص على أن أى نادى لديه منازعة قضائية يذهب إلى مركز التسوية والتحكيم، لا يوجد لائحة تخالف قانون".

وتطرق الوزير إلى دمج وزارتى الرياضة والشباب أن الوزارة على شكلها الحالى تساعد على خدمة الشباب والرياضة فى نفس الوقت، على عكس فصل الوزارتين مؤكدا أن الجمع بين الوزارتين يساعدنى على إزالة أى صعوبات أو أمور قد تعرقل مسيرة أى منهما، ونتمكن من خلالها خدمة الشباب والهيئات الرياضية فى نفس الوقت".

وأوضح: "فى السابق كان هناك وزارة للشباب وأخرى للرياضة وكان لكل منهم ميزانية، وبعد الجمع بينهم تعاملنا بنفس الأمر ولكل جهة ميزانيتها ولم تجير أى منهما على الجهة الأخرى".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة هو الاتحاد الوحيد فى مصر الذى لا يحصل على أى دعم من الوزارة، لافتا إلى أن الجبلاية تسدد قيمة تدريبات المنتخب فى الاستادات والهيئات الرياضية.

وأردف: "منذ نحو عامين ونصف لم نمنح الأهلى أو الزمالك أى أموال أومساعدات مالية نقدا، كان الدعم يوجه بشكل إنشاءات وبنية تحتية رياضية نتولى تكاليفها".

واستطرد: "عندما نساعد الأندية مثل الاتحاد والإسماعيلى نحن نساعد الدولة على أن يكون لديها بنية تحتية رياضية".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا