الرياضة

فيديو .. 5 هدايا قدمها على ماهر للأسيوطى

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات جاء فوز فريق الأسيوطى على نظيره الأهلى ببطولة كأس مصر ، والإطاحة بالمارد الأحمر من دور الثمانية من المسابقة المحلية، بمثابة الهدية التى يقدمها على ماهر المدير الفنى للأسيوطى، إلى لاعبيه وإدرة ناديه وجماهيره ، قبل الرحيل عن الفريق .

ولا يٌعد الفوز على الأهلى هو الهدية الوحيدة التى قدمها ماهر للأسيوطى، بل شهدت مسيرته مع الفريق عدة هدايا، منحها للأسيوطى  قبل أن يضيفها إلى مسيرته التدريبية .

ويمكن تلخيص هذه الهدايا فى عدة نقاط منها :

هدف عنتر فى الاتحاد السكندرى

هدف مهند لاشين فى النصر

 

1 ـ اكتشاف الثنائى عنتر ولاشين

استطاع على ماهر اكتشاف موهبة محمد عنتر ، لاعب الفريق السابق ، و الزمالك الحالى ، إذ اعتمد عليه بشكل أساسى مع الفريق، وطور من أدائه حتى أصبح حديث الصباح والمساء فى الدورى المصرى، وتهافتت عليه الأندية ، لينتقل إلى الزمالك مقابل 15 مليون جنيه ليفتح الباب أمام جنون أسعار صفقات انتقال اللاعبين فى "الإجيبشيان ليج"، وكذلكما فعه ماهر مع مهند لاشين لاعب الفريق إذ أصبح محور أهتمام أكثر من ناد بالدورى المصرى ، على رأسها القطبان الأهلى والزمالك .

هدف فوز الأسيوطى على الأهلى فى كأس مصر  2 ــ الإطاحة ببطل الدورى

تغلب فريق الأسيوطى على الأهلى بطل الدورى ، بهدف دون رد أحرزه عمر كمال عبد الواحد فى الدقيقة 64 من أحداث الشوط الثانى من المباراة ، ليتأهل الفريق إلى ربع نهائى المسابقة ،  ويقصى الفريق الأحمر من الكأس ، ليأتى الفوز بمذاق خاص ، فى ظل تتويج الأهلى بلقب الدورى .

أهداف الأسيوطى و الاتحاد السكندرى

ثلاثية الأسيوطى فى سموحة

 

3 ــ التفوق على قدامى الدورى خلال الموسم

استطاع على ماهر أن يفوز على عدة فرق من أصحاب الخبرات بالدورى الممتاز ، رغم أنه حديث العهد باللعب مع الكبار ، حيث تغلب على الاتحاد السكندرى بثلاثية ، و دجلة بهدفين ، و النصر بخماسية ، وبتروجت بثنائية ، و ثلاثية أمام سموحة ، و الإنتاج الحربى، وكذلك طنطا.

فوز الأسيوطى على بتروجت

 

4 ــ الفوز على بتروجت للمرة الأولى فى تاريخه

تمكن فريق الأسيوطى بقيادة على ماهر من اقتناص الفوز على بتروجت بنتيجة 2/1 بالجولة الخامسة عشر من مسابقة الدورى ، للمرة الأولى فى تاريخ مواجهات الفريقين ، إذ سبق والتقى الأسيوطى مع بتروجت فى 3 مواجهات ، فاز فيها الفريق البترولى .


جدول ترتيب فرق الدورى

 

5 ــ البقاء فى الدورى واحتلال المركز التاسع  

نجح على ماهر فى وضع فريق الأسيوطى بالمركز التاسع بمسابقة الدورى ، بعيدا عن دوامة الهبوط التى عانى منها أكثر من فريق، فمنهم من نجا منها، ومنهم من هبط إلى القاع ، فقد هبط للمظاليم النصر والرجاء وطنطا ، كما تقدم الاسيوطى فى جدول الترتيب على المقاولون العرب ، و الاتحاد السكندرى وبتروجت ، و كذلك طلائع الجيش و الداخلية ودجلة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا