الرياضة

رسميًا.. محمد صلاح يتوج بجائزة لاعب الموسم من رابطة الكتاب الإنجليز

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أعلنت رابطة الكتاب الصحفيين الإنجليز، اليوم الثلاثاء، تتويج النجم المصري محمد صلاح بجائزة لاعب الموسم، ليكون نجم ليفربول الأول قد نجح في التتويج بجائزتي لاعب الموسم من رابطة اللاعبين المحترفين، ولاعب الموسم من رابطة الكتاب الرياضيين.

ودخل «صلاح» في منافسة مع صانع ألعاب مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، كذلك مهاجم توتنهام هاري كين، لكن النجم المصري ربح تصويت الصحفيين بفارق 20 صوت عن أقرب منافسيه، وهو البلجيكي كيفن دي بروين.

وسيستلم صلاح الجائزة 10 مايو الجاري في حفل سيُقام في لندن، ليكون اللاعب رقم 11 من ليفربول الذي يتوج بهذه الجائزة، والأول منذ لويس سواريز في موسم 2013/2014.

وواصل صلاح نجاحه المبهر في موسمه الأول مع الريدز، حيث سجل اللاعب 31 هدفًا في البريميرليج هذا الموسم، وهو رقم قياسي في المسابقة (بنظام الـ20 فريق)، لم يحققه سوى 3 نجوم وهم لويس سواريز (2013/2014)، كريستيانو رونالدو (2007/2008)، وألان شيرر (1995/1996)، مع تبقي جولتين أمام النجم المصري لتكون أمامه فرصة كبيرة لصناعة رقم قياسي خاص باسمه في عهد مسابقة الدوري الأكبر والأشهر في الكرة الأوروبية.

وسجل صلاح 43 هدفًا هذا الموسم في مختلف البطولات، ليكون ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يحقق هذا الرقم، ويصبح على بعد 4 اهداف من معادلة رقم ايان راش، اسطورة ليفربول، الذي سجل 47 هدف في مختلف البطولات خلال موسم 1983/1984.

وينافس صلاح على جائزة الحذاء الذهبي، وهي الجائزة التي تُمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، لكن النجم المصري حاليًا يحتل المركز الثاني خلف الأسطورة الأرجنتينية ونجم برشلونة الأول، ليونيل ميسي (سجل 32 هدف مقابل 31 لصلاح).

ويقود صلاح ليفربول للتقدم في دوري الأبطال، حيث بات الفريق على أعتاب الوصول لنهائي المسابقة بعد فوز كبير على روما بنتيجة 5-2 في مباراة الذهاب والتي كان بطلها النجم المصري الذي سجل هدفين وصنع مثلهما، لتصبح امام ليفربول مهمة في المتناول في مباراة الغد (الإياب) ضد الفريق الإيطالي للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة من عام 2007.

وأصبح صلاح هو أول لاعب عربي وأفريقي يتوج بهذه الجائزة، ليكون اللاعب العربي الأفريقي الأول الذي يجمع بين جائزتي لاعب الموسم من رابطة اللاعبين المحترفين (أكبر جائزة) ولاعب الموسم من رابطة الكتاب الرياضيين (ثاني أكبر جائزة).

ويذكر أن النجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي كان قد توج بجائزة لاعب الموسم من رابطة اللاعبين المحترفين في موسم 2015/2016ليكون أول لاعب عربي وأفريقي ينجح في الحصول على هذه الجائزة، لكن زميله في الفريق جيمي فاردي في نفس الموسم توج بجائزة لاعب الموسم من رابطة الكتاب الرياضيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا