الرياضة

3 معلومات عن الدورى المصرى الجديد قبل انطلاقه

عالم نيوز - وكالات كشفت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، عن موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد 2018-2019، وهو يوم 3 أغسطس المقبل، حتى تستطيع الأندية الحصول على فترة راحة كافية بين الموسمين،بجانب خوض فترات إعداد مناسبة قبل انطلاق البطولة.

وينتهى الموسم الحالى في 21 مايو المقبل، أى قبل انطلاق مونديال روسيا 2018 وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

ويقام الدورى الجديد بمشاركة 18 ناديا كما هو الحال فى الموسم الجارى، بعدما فشل مخطط تقليص عدد أندية الدورى الممتاز إلى 16 ناديا فقط.

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة، مع الشركة الراعية للجبلاية "بريزنتيشن" على تعديل موعد مباراة السوبر المحلى المقبلة، لتقام بين الدورين فى الموسم المقبل بدلا من إقامتها أحد يومىّ 2 أو 3 أغسطس المقبل فى افتتاح الموسم الكروى الجديد.

وكان هناك اتفاق مبدئى بين الجبلاية والشركة الراعية على إقامة مباراة السوبر فى بداية الموسم، خاصة وأن الدوري سينطلق فى أغسطس المقبل ولن تكون هناك توقفات كبيرة فى جدول الدورى العام الجديد، قبل أن يتراجع الطرفان ويتم الاستقرار على أن يتم تعديل موعد السوبر ليقام بين الدورين.

وأرجعت الشركة الراعية لاتحاد الكرة رغبتها فى التعديل إلى أن السوبر سيقام فى أحد دول الخليج كما حدث فى الثلاث نسخ الأخيرة بالإمارات، وان كان هناك اتجاه لإقامة السوبر المقبل فى دولة الكويت، إلا أن هذه الدول تشهد درجات حرارة مرتفعة للغاية فى شهر أغسطس لذا تم الاتفاق على تعديل موعد السوبر. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا