الرياضة

7 اخبار رياضية لا تفوتك اليوم

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

عالم نيوز - وكالات أحداث كثيرة وأخبار مهمة شهدها اليوم الثلاثاء الموافق 3 / 4 / 2018 فى الشارع الرياضى المصرى، ويرصد "اليوم السابع" أهم 7 أخبار على مدار الساعات الماضية فى السطور التالية:

 

رسميًا.. الداخلية يتعاقد مع "بيتر" بورفؤاد 3 مواسم

وقع بيتر فؤاد، لاعب خط وسط فريق بورفؤاد، على عقود انتقاله رسميًا لنادى الداخلية، لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، بعدما نال اللاعب إعجاب علاء عبد العال المدير الفني للفريق.

وكان بيتر فؤاد صاحب الـ24 عامًا، قد لفت أنظار عدد من أندية الدوري الممتاز، بعدما تألق بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، كما تلقى عددًا من العروض أبرزها من المصرى البورسعيدي والاتحاد السكندري والمقاولون العرب.

 

وفضل بيتر الانتقال لصفوف الداخلية، خاصة أنه كان العرض الأكثر جدية، حيث وقع اليوم الثلاثاء على عقود انتقاله بشكل رسمي فى حضور مسئولو النادي، وكذلك وكيل أعماله الدكتور أحمد كمال سلطان.

 

ويشبه الكثيرون بيتر بنجم الأهلي السابق "محمد بركات" نظرًا للسرعة والمهارة التي يتميز بها اللاعب الشاب.

 

لاعب الداخلية الجديد
لاعب الداخلية الجديد

وليد سليمان يعود لتشكيل الأهلي فى مباراة سموحة

يعود وليد سليمان لاعب الأهلي لتشكيل الفريق الأساسي في مباراة سموحة المُقرر لها الأحد المقبل في الدوري الممتاز.

وغاب وليد سليمان عن مباراة الأهلي وطنطا التى أُقيمت أمس، الإثنين، بالدوري وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف للإصابة.

وتماثل وليد سليمان للإصابة التى لحقت به مؤخرًا وحرمته من لقاء طنطا وكانت عبارة عن جذع فى الرباط الداخلي للركبة وشارك اللاعب في مران اليوم بشكل طبيعى ليؤكد جاهزيته لمباراة سموحة.

c961097c0a.jpg

الخطيب يغادر المستشفى فى الإمارات بعد "حقن" الظهر

غادر محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي، اليوم، الثلاثاء، المستشفى الذى يتلقى فيه العلاج بالإمارات بعدما خضع للعديد من الفحوصات الطبية والإشاعات والعلاج لمدة 12 يومًا، حاول خلالها الفريق الطبى السيطرة على آلام الظهر المبرحة، التى تنتاب رئيس الأهلى لدرجة أثرت على حركة قدمه اليمنى، خاصة بعد الجهود الكبيرة التى بذلها منذ توليه رئاسة النادى قبل أربعة شهور.

 

وقام الفريق المعالج للخطيب خلال الأيام الماضية بعملية حقن الظهر أكثر من مرة، وتلقى العلاج فى نفس الوقت حتى لا يلجأ رئيس الأهلى للمسكنات مرة ثانية لتخفيف آلامه.

 

وأكد الفريق الطبى أن حالته تحسنت بنسبة وصلت إلى 60% قبل مغادرته المستشفى، وهو مؤشر إيجابى كبير للاستجابة للعلاج الطبيعى والذى يبدأه رئيس الأهلى غدًا بأحد المراكز الطبية ويستمر لمدة أسبوعين، تحت إشراف الأطباء الذين يتابعون حالته، والتى باتت مطمئنة لكل محبيه.

649022c5ff.jpg

فيديو.. سموحة يهزم المقاصة بهدف حسام حسن

فاز سموحة على مصر المقاصة بهدف مقابل لا شىء فى المباراة التى جرت بينهما باستاد برج العرب والمؤجلة بينهما من الأسبوع الـ25 للدورى.

وأحرز هدف المباراة حسام حسن فى الدقيقة 30، من لعبة لناصر ماهر وصلت لحسام حسن المنفرد بأحمد عادل عبد المنعم حارس المقاصة وأودعها قوية فى المرمى، ليرتفع رصيد سموحة إلى 46 نقطة فى المركز الخامس بجدول الدورى، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 34 نقطة فى المركز الثالث عشر.

وقد استحوذ لاعبو سموحة على مجريات المباراة من بدايتها لنهايتها بفضل تحركات ناصر ماهر العقل المفكر للفريق السكندرى والإثيوبى أوميد أوكرى وحسام حسن، فى المقابل فشل لاعبو المقاصة فى استغلال الفرص التى سنحت لهم بفضل مدافعى سموحة وحارس مرماهم المهدى سليمان.

وألغى جهاد جريشة حكم المباراة هدفًا صحيحًا لسموحة لأحمد سامى وسط اعتراضات الجهاز الفنى للفريق الفيومى.

1c935650b8.jpg

وزير الرياضة يجتمع مع صندوق تمويل الأهلى

عقد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مجلس صندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء والشباب والرياضة، لبحث المشروعات الجارية فى الإسماعيلية والإسكندرية وبورسعيد والشرقية والمنيا والمنوفية، ومواعيد الانتهاء من التنفيذ.

كما بحث وزير الرياضة استكمال تمويل الأعمال الجارى تنفيذها فى النادى الإسماعيلى الجديد وملاعب نادى الاتحاد السكندرى بمنطقة الغابة الترفيهية، بالإضافة إلى بحث استكمال تطوير استاد المنيا الرياضى، واستكمال ورفع كفاءة استاد جامعة الزقازيق.

b07288da83.jpg

ثروت سويلم يكشف عن اتفاق بين الجبلاية وكوبر بشأن عروض الرحيل

أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى لديه انتماء للمنتخب المصرى بشكل كبير، موضحًا أن هناك رغبة مشتركة بينه وبين اتحاد الكرة فى استكمال مسيرته مع الفراعنة بعد المونديال.

وقال سويلم فى تصريحات إذاعية، إنه تم الاتفاق مع الخواجة على أنه حال وجود عرض رسمى له، سيتم عرضه على اتحاد الكرة والمجلس، وحال تقارب العرضين ماديًا، سيكمل مسيرته مع المنتخب، ولكن إذا كان الفارق كبيرًا من النواحى المادية، فمن المؤكد أنه سيفضل الرحيل.

يذكر أن كوبر تلقى أكثر من عرض للرحيل عن الفراعنة بعد المونديال، فيما لم يحسم اتحاد الكرة التجديد له حتى الآن.

246cfd2fa3.jpg

ألتراس أهلاوى يتعهد بالابتعاد عن الشغب ويناشد بالعودة للمدرجات

أصدرت رابطة ألتراس أهلاوى بيانا تندد فيه باستغلال بعض القنوات الخارجية أحداث مباراة مونانا الجابونى على استاد القاهرة بذهاب دور الـ32 لبطولة دورى الأبطال الأفريقى لأسباب سياسة، ومتعهدة بالالتزام التام فى الفترة المقبلة والتعاون مع الدولة فى عودة الجماهير للمدرجات بدون أى خروج عن النص.

وطالبت الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو عن المسجونين بعد أحداث مباراة مونانا ودعت لفتح حوار مع جماهير الألتراس يصب فى مصلحة الدولة، وجاء نص البيان كالآتى:

جماهير النادى الأهلى تناشد الرئيس

كعادة جمهور النادى الأهلى، دائماً ما يكون درعاً لهذا الوطن على خطى الكيان الذى ننتمى إليه، والذى جاء نشأته بدوافع وطنية ضد الاحتلال الإنجليزى.

نؤكد فى البداية رفضنا أن تستغل بعض القنوات الخارجية المتربصة بالدولة المصرية أى شأن داخلى لتوجهات لا علاقة لنا بها فلم تكن لنا أى ميول سياسية من قبل ولن تكون، جماهير الأهلى التى ضربت أمثلة كثيرة فى مساندة الدولة ضد حربها على الإرهاب آخرها كان فى مباراة النجم الساحلى العام الماضى فى ملعب برج العرب وتأبين شهداء الجيش والشرطة بعد حادثة الواحات وقامت بتعليق شرائط سوداء طوال اللقاء.

فى عام 2017 ضربت جماهير النادى الأهلى العديد من الأمثلة التى أكدت حسن نواياها، بطولة أفريقيا بدأت بحضور خمسة آلاف مشجع فقط وبسبب الظهور المشرف للجماهير فى المدرجات وصل الأمر للسماح لحضور 60 ألف مشجع فى مباراة النهائى بالمسابقة على ملعب برج العرب أمام الوداد المغربى.

سبع مباريات خاضهم النادى الأهلى فى ملعب برج العرب بحضور جماهيره ولم يحدث أى خروج عن النص أو تجاوز يذكر والدليل أن الجهات الأمنية كانت تشيد بمظهر الجماهير وتسمح بزيادة الأعداد فى كل لقاء عن اللقاء الذى يسبقه.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا