الارشيف / الرياضة

اهداف مباراة الزمالك وديتشا فى الكونفدرالية

عالم نيوز - وكالات هدف ديتشا الأول هدف تعادل الزمالك هدف فوز ديتشا

خسر الزمالك أولى مبارياته بالكونفدرالية الأفريقية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبى بهدفين مقابل هدف، فى ذهاب دور الـ32 بمدينة أواسا، لتنتظر الجماهير البيضاء مباراة العودة يوم 18 مارس الجارى باستاد السويس، لضمان التأهل رسمياً، ويكفى الأبيض الفوز بهدف وحيد للتأهل لدور الـ16 الأول بالبطولة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل ضم أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وحمدى النقاز وأحمد فتوح وطارق حامد ومحمود عبد العزيز و معروف يوسف وعماد فتحى وحازم إمام وكاسونجو.

بينما بدأ ولايتا ديتشا اللقاء بتشكيل يضم وندوسين فى حراسة المرمى و إلياس إليامو ووبيشيت كبيدي وتيكليو خوما وزيليليم إياسو وإيشيتو مينا وهايمانوت تيسافيو وعبد الصمد على وياريد داويت وعرفات دجيكو وبيزابيه ميكينجو.

بدأت المباراة بحذر شديد من لاعبى ولايتا ديتشا ووضح تخوف لاعبيه من الزمالك، بينما حاول لاعبو الأبيض اختراق دفاعات أصحاب الأرض عبر الكرات الطويلة و العرضيات فى ظل سوء أرضية الملعب وصعوبة تمرير الكرة بشكل طبيعى.

وشهدت الدقيقة 5 عرضية من أحمد فتوح لكن الكرة مرت من أمام كاسونجو قبل الخروج لركلة مرمى لبطل إثيوبيا.

وكشفت الدقائق الأولى من المباراة تواضع مستوى بطل إثيوبيا وعدم امتلاك لاعبيه خبرات التعامل مع هذه المباريات أو استغلال سوء أرضية الملعب لصالحهم، واستحوذ لاعبو الزمالك على الكرة لكن دون خطورة على المرمى..حتى شهدت  الدقيقة 16 تسجيل ولايتا ديتشا هدفا مفاجئا فى غفلة من لاعبى الزمالك بعد تسديدة قوية من ميكينجو لاعب بطل إثيوبيا، لم يتمكن الشناوى من السيطرة عليها لتسكن الشباك.

بعد الهدف الإثيوبى حاول لاعبو الزمالك العودة للقاء من جديد والسيطرة على الكرة، لكن سوء أرضية الملعب منعت الأبيض من التحكم بالكرة بالشكل المطلوب، وهو ما اتضح من الفارق الكبير فى نسبة الاستحواذ على الكرة من جانب لاعبى الفريقين.

ونجح عماد فتحى فى تسجيل هدف التعادل للزمالك بالدقيقة 37 مستغلا خطأ فادح للدفاع الإثيوبى حيث أعاد المدافع الكرة لحارسه ضعيفة لتصل للاعب القلعة البيضاء ويراوغ الحارس ليسجل أولى أهداف فريقه .. وبعده أهدر كاسونجو هدف آخر للزمالك بالدقيقة 42 بعدما وصلت له الكرة بمنطقة الجزاء ولكن تدخل الحارس الإثيوبى وينقذ الموقف

وكان الشوط الثانى  الاداء متواضع للغاية من جانب لاعبى الفريقين حيث أنحصر اللعب فى وسط الملعب بعيدا عن مناطق الخطورة، حيث لم يصل الزمالك لمرمى الفريق الإثيوبى خلال الربع ساعة الأولى  و أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء فى وجه محمود عبد العزيز لاعب وسط الزمالك بعد تدخله مع أحد لاعبى ولايتا ديتشا بالدقيقة 62.

وكاد محمود علاء أن يسجل هدفا عالميا للزمالك بالدقيقة 76 بعد أستلم الكرة على صدره داخل منطقة الجزاء وسددها خلفية مزدوجة لكنها تعلو العارضة.. وبعدها فاجئ  ولايتا ديتشا الجميع بتسجيل الهدف الثانى بالدقيقة 78 من هجمة مرتدة بعدما وصلت الكرة لداويت داخل منطقة الجزاء ويسددها بقوة على يسار الشناوى لتسكن الشباك..ويستمر اللعب فى محاولات من لاعبى الزمالك لتسجيل هدف التعادل وسط استماتة من الدفاع الإثيوبى  حتى تنتهى المباراة بفوز بطل إثيوبيا بنتيجة 2/1 على الزمالك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا