الارشيف / الرياضة

دي ماريا يتألق في فوز اخر لباريس سان جيرمان على مرسيليا

عالم نيوز - وكالات قدم الارجنتيني انخيل دي ماريا أداء مذهلا تضمنه تسجيل هدفين، ليقود باريس سان جيرمان حامل اللقب للتأهل للدور قبل النهائي لكأس فرنسا لكرة القدم بالفوز (3- صفر) على اولمبيك مرسيليا أمس (الأربعاء).

ويعتبر هو الانتصار الثاني لباريس سان جيرمان على مرسيليا في ثلاثة أيام بعد الفوز (3- صفر) في الدوري الأحد الماضي، وهي المباراة التي شهدت إصابة البرازيلي نيمار بكسر في الكاحل سيجبره على الخضوع لجراحة ستبعده لفترة ما بين ستة وثمانية أسابيع.

وجاء فوز باريس سان جيرمان بعد مفاجأتين، إذ بلغ ليزيربي وشامبلي، المتعثران في منطقة الهبوط في الدرجة الثالثة، الدور قبل النهائي.

وفاز ليزيربي (4-2) على لنس المنتمي للدرجة الثانية بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف أمس، فيما صعق شامبلي ضيفه ستراسبورغ المنافس في الدرجة الأولى (1-صفر)، بهدف متأخر من لاسانا دوكوري أمس.

وأحرز دي ماريا، الذي ارتبطت مشاركته هذا الموسم بأداء نيمار، هدفيه بقدمه اليمنى التي لا يلعب بها، وشكل خطراً دائماً على مرسيليا الذي أنقذه حارسه ستيف مانداندا من هزيمة كبيرة.

وافتتح اللاعب الأرجنتيني التسجيل في نهاية الشوط الأول بتسديدة منخفضة من 20 متراً غيرت اتجاهها قليلاً بعد اصطدامها بعادل رامي مدافع مرسيليا ليركل مانداندا القائم في غضب.

وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 48، بعد تمريرة عرضية من يوري بيرتشيتشي الظهير الأيسر.

وتصدى مانداندا، الذي أبعد تسديدة من دي ماريا في الشوط الأول، لضربة رأس من ادينسون كافاني، ولعب يوليان دراكسلر ركلة خلفية خارج المرمى، قبل أن يختتم كافاني الأهداف قبل ثماني دقائق من النهاية.

ومن هجمة رائعة أظهرت سيطرة صاحب الأرض حصل كافاني على مساحة، ليسدد كرة منخفضة قوية في مرمى مانداندا، وسط احتفالات الجماهير في بارك دي برينس.

ويحل اولمبيك ليون ضيفاً على كاين في ختام دور الثمانية اليوم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى