الارشيف / الرياضة

876 فريقا تشارك في دوري الأحياء

عالم نيوز - وكالات «عكاظ» (جدة)

عقدت رابطة فرق الأحياء لكرة القدم جمعيتها العمومية غير العادية، وأطلقت بطولة دوري المملكة للأحياء 2018، مساء أمس الأول، وذلك بدعم كامل من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

وشهدت الجمعية، التي عقدت برئاسة رئيس مجلس إدارة الرابطة حماد الحربي، وحضور ممثل اتحاد الرياضة المجتمعية علي الجمعية، ومدير مشروع تطوير رابطة فرق الأحياء لكرة القدم أحمد البريكي، ومديري مكاتب هيئة الرياضة، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة، وممثلي الفرق وممثلي مجالس إدارات الروابط الفرعية، الموافقة بالأغلبية على تعديل النظام الأساسي ليتوافق مع رؤية 2030 التي تتضمن زيادة الممارسين من 13% إلى 40% وذلك بدعم الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

وأكد مدير مشروع تطوير رابطة فرق الأحياء أحمد البريكي أن إطلاق الدوري سيكون حسب جاهزية الروابط، يوم الجمعة القادمة وإعلان أول مدينة سينطلق فيها الدوري، إضافة إلى إعلان تاريخ القرعة وبداية الدوري، على أن يتم الإعلان عن الدفعة الثانية للمدن الجاهزة لبداية الدوري الأسبوع الذي يليه.

من جهته، أوضح رئيس رابطة فرق الأحياء بالمملكة حماد الحربي أن الهيئة العامة للرياضة حرصت على تسخير كافة الإمكانات لخدمة الشباب وحفظ أوقاتهم وتنمية وتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم وصقلها، والعمل على خلق بيئة صحية لممارسة هواياتهم وفق آلية احترافية منظمة، تضمن لهم التنمية الفكرية والبدنية وغرس القيم والمبادئ المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وسياسة الدولة.

ودعا الحربي إلى تكاتف الجميع من أجل تحقيق الهدف المنشود للرابطة، والوصول إلى مستوى يليق برياضة الأحياء ولاسيما بعد ارتفاع عدد الأندية إلى 876 فريقا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا