الرياضة

«الجدعاني» يختتم مشاركة الأخضر في «أسياد 2018».. بفضية 800م

عالم نيوز - وكالات صالح الحربي (جدة)

‏حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى العداء رائد الجدعاني فضية سباق 800م، بعد أن حل ثانياً بزمن 1:54:17 دقيقة في ختام المشاركة السعودية في الدورة التجريبية لـ«أسياد جاكرتا 2018»، ليضيف الميدالية الثانية له في البطولة بعد ان حقق برونزية سباق 1500م.

من جهته، كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا أسامة بن محمد الشعيبي، أن الحراك الرياضي بالمملكة وجد نقلة نوعية كبيرة وخلق الدافع المعنوي لدى الشارع الرياضي بشكل عام، واللاعبين بشكل خاص بدعم واهتمام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

وقال الشعيبي إن نشاط الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية أعطى زخما كبيرا ودافعا قويا للرياضة في وطننا، كان على رأسها استضافة الأحداث العالمية الكبرى، والتي لم تكن موجوده في الماضي مثل بطولة كأس الملك سلمان للشطرنج، وسباق السيارات الذي أقيم بمدينة الرياض وغيرها.

وأضاف: أن التطور الرياضي وهذه الاستضافات تشجع المواطن السعودي على ممارسة الرياضة، والتي تعد إحدى أهم ركائز رؤية المملكة 2030.

وقدم الشعيبي التهاني والتبريكات للاعبين السعوديين الذين حصلوا على عدد من الميداليات خلال مشاركتهم في الدورة التجريبية.

كما نقل رئيس الوفد السعودي سلطان بن محمد بن سويلم تحيات وتقدير رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا، وأعضاء السلك الدبلوماسي السعودي، لما وجدته البعثة الرياضية السعودية من حسن ضيافة واستقبال.

وقال بن سويلم: «وقوف السفارة السعودية كان له الدور الأبرز والكبير في تسهيل مهمتنا خلال المشاركة، وهو الذي انعكس على نتائج اللاعبين»، مؤكداً أن مشاركتهم في الدورة التجريبية كانت ناجحة رغم الفترة القصيرة للإعداد.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا