الرياضة

أبوتريكة: منتخب مصر قوي وقادر على المنافسة في المونديال

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أجرت وكالة «سوتنيك» الروسية حوارًا مع نجم كرة القدم المصرية، ولاعب النادي الأهلي ومنتخب حمهورية مصر العربية السابق، محمد أبوتريكة لقاءًا حول نتيجة قرعة نهائيات مونديال روسيا 2018، وموقف حمهورية مصر العربية من المجموعة الأولى التي أوقعته القرعة بها مع منتخب روسيا «البلد المُضيف» ومنتخب أوروجواي، والمنتخب السعودي.

وقال نجم كرة القدم المصري، قائد فريق نادي «الأهلي» والمنتخب السابق، محمد أبوتريكة، في تصريحات خاصة لـ«سبوتنيك»، اليوم الجمعة، إن وصول حمهورية مصر العربية إلى كأس العالم في روسيا لأول مرة منذ مونديال 1990، يعد في حد ذاته إنجازا كبيرا.

وأضاف نجم كرة القدم المصري لمراسل «سبوتنيك» جوني إلياس، على هامش حضوره قرعة مونديال كأس العالم، المقامة في روسيا الاتحادية، أن التواجد في كأس العالم في حد ذاته إنجاز، ولكنه يرى أن المنتخب قوي وقادر على المنافسة، حيث أنه يضم خبرات كبيرة ومواهب شابة، ولديه مدرب محترم وصاحب خبرة.

وتابع «ظروف القرعة نفسها والمجموعة التي ستقع فيها حمهورية مصر العربية، ستحدد شكل أداء المنتخب في كأس العالم، ولكن المستوى الذي ظهر به نجم ليفربول ومنتخب حمهورية مصر العربية، محمد صلاح، تجعلنا نطمع، فلدينا عناصر شابة، ولا نريد أن نضع عليها ضغوط، فقط يجب أن يكون الاستعداد جيدا، ولعب مباريات قوية في فترة الإعداد».

وأوضح أن المنتخب سوف تواجهه مجموعة من الصعوبات والمعوقات، فلاعبو المنتخب سيكونوا مرهقين بسبب موسم الدوري الطويل، بالإضافة إلى أنهم سيكونوا خارجين توا من شهر رمضان، وهي أمور نتمني أن يتداركها المنتخب، وأرى أن الجهاز الفني لديه خبرة لتداركها، وخبرة كافية لإعداد اللاعبين بشكل جيد.

وعن احتياجات المنتخب واحتمال ضم لاعبين جدد إليه، قال أبوتريكة إن «هذه الأمور من اختصاص المدرب والجهاز الفني، فهم من يختارون اللاعبين والاحتياجات من مراكز وغيره، ولكن في السياق العام سوف يحافظ المدرب على المجموعة التي تمكن بها من دخول كأس العالم».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا