الرياضة

الرباعة سوبيتا تستغل إصابة هسو وتحرز ذهبية 53 كيلوغراماً

عالم نيوز - وكالات تبخرت الآمال في مواجهة كبيرة بين بطلتين أولمبيتين هما التايوانية هسو شو تشينغ والتايلاندية سوبيتا تاناسان عندما أضطرت الإصابة الرباعة التايوانية إلى الانسحاب لتفسح المجال أمام منافستها التايلاندية للفوز بميدالية ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال أمس (الخميس).

وأصيبت الرباعة هسو، التي تحمل الرقم العالمي وذهبيتين أولمبيتين في وزن 53 كيلوغراماً، في مرفقها الأيمن خلال محاولتها الثالثة في رفعة الخطف ما اضطرها إلى الانسحاب باكية من البطولة التي تستضيفها مدينة انهايم في ولاية كاليفورنيا الأميركية قبل أن يأتي دور منافستها التي حسمت اللقب.

لكن البطولة جاءت بأخبار سارة لتايوان في وزن 58 كيلوغراماً للسيدات عندما نجحت رباعتها كو هسينغ تشون في محاولاتها لتهزم بطلة أولمبية تايلاندية أخرى هي سوكاينا سريسورات، بينما حلت الرباعة الصاعدة ريبيكا كوها وهي من لاتفيا في المركز الثالث.

وكانت كو احتلت المركز الثالث في أولمبياد ريو خلف الفائزة سوكاينا، لكنها فازت هذه المرة بسهولة عندما رفعت 240 كيلوغراماً إجمالاً.

وفازت سوبيتا، التي احتلت المركز الرابع في وزنها خلف هسو في بطولة العالم السابقة في هيوستون قبل عامين، بالذهبية في أولمبياد ريو عندما شاركت في وزن 48 كيلوغراماً.

ومع عودتها إلى وزنها مرة أخرى رفعت وزناً إجمالياً قدره 210 كيلوغرامات متفوقة على الرباعة كريستينا شيرميتوفا من تركمانستان والرباعة هيديلين دياز من الفيليبين.

وتظهر هسو للمرة الأولى منذ أولمبياد ريو وهي واحدة من بطلتين فقط فازتا في بطولة العالم السابقة في هيوستون وتدافعان عن لقبيهما في انهايم، بينما تغيب 13 بطلة من تسع دول لحظر مشاركتهن بسبب مخالفات منشطات.

وقررت كوريا الشمالية عدم المشاركة في البطولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا