الرياضة

برشلونة لمواصلة الزحف والريال لتضميد الجراح

عالم نيوز - وكالات يتطلع نادي برشلونة لمواصلة انتصاراته في الليغا، عندما يستضيف إشبيلية مساء اليوم، في قمة المرحلة الـ11، بينما يسعى غريمه التقليدي ريال مدريد لتضميد جراحه على حساب لاس بالماس.

وسيعول البارسا على عاملي الأرض والجمهور، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، برصيد 12 هدفا، لمواصلة عقدته للفريق الأندلسي، الذي خسر مبارياته الثماني الأخيرة أمام النادي الكاتالوني في مختلف المسابقات.

ويتطلع البلوغرانا كذلك، لتحقيق انتصاره العاشر في الليغا هذا الموسم، للوصول إلى النقطة 31، وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه فالنسيا إلى7 نقاط.

وسيفتقد برشلونة في مباراة اليوم، لخدمات عدة لاعبين، بداعي الإصابة، أبرزهم البرتغالي أندريه جوميز، والإسباني سيرجي روبرتو، إلى جانب الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي.

ولن تكون مهمة البلوغرانا سهلة أمام إشبيلية، الذي ارتفعت معنويات لاعبيه، بعد الفوز المثير على سبارتاك موسكو الروسي (2-1)، في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث قدم الفريق الأندلسي واحدة من أفضل مبارياته منذ تولي إدواردو بيريزو، مسؤولية تدريب النادي. كما أن إشبيلية استعاد توازنه محليا بعد خسارتين متتاليتين أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو، عندما تغلب على ليغانيس (2-1) في الجولة الماضية.

ريال مدريد لاستعادة التوازن

سيسعى ريال مدريد في مباراته أمام ضيفه لاس بالماس، غدا الأحد، لتجاوز نكساته في الفترة الأخيرة، بعد خسارتين متتاليتين أمام جيرونا (1-2) في الليغا، وتوتنهام الإنجليزي (1-3) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل النادي الملكي، حامل لقب الدوري الإسباني، المركز الثالث في الليغا، برصيد 20 نقطة، ويتخلف بفارق 8 نقاط عن المتصدر، غريمه التقليدي برشلونة.

ويدرك الريال أن أي تعثر آخر في الليغا، سيجعل مهمته في الدفاع عن لقبه صعبة جدا، رغم أن منافسات الدوري الإسباني ما زالت في بداياتها.

وفي مباريات أخرى ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليغا، يلعب ديبورتيفو لاكورونيا مع ضيفه أتلتيكو مدريد، وفالنسيا مع ليغانيس، وديبورتيفو ألافيس مع إسبانيول، ويرحل جيرونا الذي حقق فوزا تاريخيا على ريال مدريد لمواجهة ليفانتي، بينما يستقبل سلتا فيغو على ميدانه أتلتيك بلباو، ويواجه ريال سوسييداد ضيفه أيبار، ويلتقي فياريال مع ملقا.

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا