الارشيف / الرياضة

35 مليون جنيه تنتظر الاهلى حال التتويج باللقب الأفريقى

عالم نيوز - وكالات يترقب عشاق الفانلة الحمراء العاشرة متابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الأهلى بالوداد المغربى مساء اليوم على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، فى إياب الدور النهائى لدورى الأبطال الأفريقى بعد التعادل الإيجابى فى الإسكندرية 1-1 .

ويحتاج الأهلي للفوز بهدف دون رد أو التعادل بأكثر من هدف للحصول على اللقب التاسع، بينما يحتاج بطل المغرب للتعادل السلبى على أقل تقدير للفوز باللقب الثانى بعدما حققها عام 1992 أمام الهلال السودانى.

وفى حال تتويج الأهلى باللقب سيحصل على مبلغ 35 مليون جنيه (2.5 مليون دولار)، فيما يحصل وصيف البطولة على 17.5 مليون جنيه (1.25 مليون دولار).

الاهلى يخوض مباراة الليلة وسط ظروف صعبة للغاية بسبب التحديات التى يواجهها، وفى مقدمتها غياب أكثر من لاعب للإصابة، أمثال على معلول وحسام عاشور وصالح جمعة للإصابة، الأمر الذى أثار حالة من الحيرة داخل الفريق والجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، لكن الأخير أعلن أن المارد الأحمر يمتلك "دكة" قوية ولاعبين قادرين على تعويض الغائبين لظروف مختلفة.

ورغم "لعنة" الإصابات إلا أن بطل مصر يتسلّح بعدة عوامل من أجل اقتناص الأميرة الأفريقية الليلة من وسط أسود المغرب وبين جدران وداد الأمة، فالأهلى يعول على خبرات لاعبيه الكبيرة، وكذلك قدرتهم على تحدى مثل هذه الظروف بجانب تجاربهم السابقة فى العودة لأرض الوطن بالكأس الأفريقية مثلما فعلوها فى تونس وعادوا بها مرتين واحدة من الصفاقسى عام 2006 باستاد رادس الشهير، وأخرى عام 2012 من الترجى بنفس الملعب، كما عاد الشياطين بالأميرة الأفريقية من الأدغال الأفريقية وتحديداً عام 2008 من القطن الكاميرونى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا