الارشيف / الرياضة

التوقفات الدولية تمنح فرق القمة صداعًا كبيرًا قبل استئناف البريميرليج (تقرير)

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات انتهت فترة التوقف الدولية وبدأت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز تجهز نفسها لإستئناف المسابقة مجددًا والتي ستنطلق يوم السبت بإنطلاق الجولة الثامنة من المسابقة الأقوى في العالم.

وخلفت فترة التوقف الدولي الكثير من الضرر لأندية القمة في المسابقة بعد أن تعرض العديد من نجوم فرق (التوب 6) للإصابة خلال مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية خلال الأسبوع الماضي والحالي.

في السياق التالي سنستعرض أبرز الأسماء التي ستغيب لفترة ليست بالهينة عن كبار البريميرليج بسبب مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية في فترة التوقفات الدولية الأخيرة.

1- مروان فيلايني (مانشستر يونايتد – بلجيكا).

لاعب الوسط البلجيكي صاحب البنية القوية والذي يعتبر البديل الذهبي للمدرب جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد. شارك في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب البوسنة والهرسك في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، وتعرض للإصابة بعد نصف ساعة من المباراة.

وبعد المباراة أعلن الإتحاد البلجيكي ان اللاعب قد يغيب لمدة اسبوعين بسبب الإصابة في الركبة.

فيلايني شارك مع مانشستر يونايتد في 6 مباريات من اصل 7 في البريميرليج هذا الموسم، وسجل 3 اهداف وكان المدرب جوزيه مورينيو منحه دور أساسي بعد إصابة بول بوجبا، لكن اصابة فيلايني في التوقفات الدولية جاءت لتزيد الطين بله للمدرب البرتغالي الذي بات في أزمة غيابات في خط وسط الفريق الذي يحتل حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج بفارق الأهداف عن المتصدر الحالي، مانشستر سيتي.

2- نجولو كانتي (تشيلسي – فرنسا)

لاعب الوسط الفرنسي وأفضل لاعب في البريميرليج في الموسم الماضي، تعرض لإصابة في عضلة الفخذ خلال مباراة منتخب بلاده ضد بلغاريا وتم استبداله بعد نصف ساعة من بداية المباراة، ولا توجد أي أنباء واضحة عن مدة غيابه لكن من المتوقع أن تصل المدة إلى شهر تقريبًا، وهو ما سيكلف تشيلسي كثيرًا في وسط الملعب لأهمية ودور اللاعب الكبير الذي يعتبر من اهم اوراق المدرب انطونيو كونتي وفريق تشيلسي الذي يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن الصدارة.

3- شكودران موستافي (أرسنال – ألمانيا)

المدافع الألماني الذي استعاد مركزه الأساسي مع الفريق مؤخرًا وكان احد العناصر المتميزة في حفاظ أرسنال على نظافة شباكه في آخر 4 مباريات في البريميرليج، لكن اللاعب تعرض لإصابة قوية مع منتخب بلاده في مباراة أذربيجان، وهي الإصابة التي اكد خطورتها المدرب الألماني يواكيم لوف، وصرح اليوم المدرب أرسين فينجر أن اللاعب لن يكون قادر على المشاركة حتى فترة التوقفات الدولية القادمة (نوفمبر)، وهذا يعني أن أرسنال، على الأقل، سيخوض 6 – 7 مباريات في مختلف البطولات بدون خدمات المدافع الألماني.

4- ساديو ماني (ليفربول – السنغال)

بعد ان رحب ليفربول في الجولة الماضية بعودة نجمه السنغالي ساديو ماني بعد انتهاء ايقافه، تعرض الريدز لضربة قوية عندما اعلن رسميًا النادي عن غياب الجناح المتميز لفترة تصل إلى 6 اسابيع بسبب إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب السنغال ضد منتخب الرأس الأخضر ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ماني، شارك هذا الموسم في 5 مباريات، سجل 3 اهداف ويعتبر من اخطر عناصر الريدز برفقة الجناح المصري محمد صلاح وصانع الألعاب البرازيلي فيلبي كوتينهو، وخسارته في هذا التوقيت ضربة كبيرة للفريق ومدربه يورجن كلوب الذي يعاني من الحصول على نتائج في الفترة الأخيرة بعد ان حقق ليفربول فوز يتيم في اخر 4 جولات ويحتل حاليًا المركز السابع على بعد 7 نقاط عن قمة الترتيب.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا